ننشر تفاصيل طرح كراسات شروط 118 مصنعاً جاهزاً ببورسعيد

الإثنين، 06 مارس 2017 01:02 ص
ننشر تفاصيل طرح كراسات شروط 118 مصنعاً جاهزاً ببورسعيد عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اليوم السابع" ينشر تفاصيل كراسة الشروط التي سيتم طرحها صباح اليوم الاثنين في مكتب هيئة التنمية الصناعية ببورسعيد لـ 118 مصنعاً جاهزاً بالمجمع الصناعي بمنطقة جنوب الرسوة وبمساحات مختلفة تصل حتى 840 متراً؛ وذلك بدءاً من الغد حتى 16 مارس الجاري .
 
وأكد مصدر بهيئة التنمية الصناعية في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مساحات المصانع تنقسم إلى 3 مساحات هي : 420 متر بصافي 300 متر، 800 متر بصافي 620، و 1080 متر بصافي 840 متر .
 
وأضاف المصدر، أنه سيبدأ ثمن المصنع من مليون و700 ألف جنيه حتى 4 مليون جنيه؛ موضحاً أنه سيتم توفير كافة التسهيلات البنكية للمستثمرين الذين سيحصلون على المصانع .
 
وأشار إلى أن سحب كراسة الشروط سيكون بـ 2000 جنيه لا ترد، ويتم تقديم 5% من إجمالي سعر المصنع مع تقديم كراسة الشروط بدراسة الجدوى وباقي الأوراق المطلوبة وفقاً للكراسة .
 
وأوضح المصدر، أنه سيتم سداد 20% من سعر المصنع بالإضافة إلى الـ 5% سالفة الذكر؛ وذلك عند قبول كراسة المستثمر لحصوله على مصنعٍ ضمن الـ 118 مصنعاً التي يتم طرحها .
 
وأفاد، أنه سيتم سداد الـ 75% الباقية من خلال 3 أنظمة، الأول أن يسدد المبلغ فوري "كاش"، والثاني هو أن يتم سداد جزء من النسبة ويتم جدولة المبلغ المتبقي على 10 سنوات بنظام بنكي، والثالث أن يتم سداد الـ 75% كاملةً على 10 سنوات؛ وذلك عن طريق بنكين تم التعامل معهما من خلال الهيئة .
 
واستكمل المصدر لـ"اليوم السابع"، أن يجب على المتقدم ألا يقل عمره عن 21 سنه، وليس بصاحب وظيفة حكومية أو خاصة ولا يعمل بالمحاماه؛ لافتاً إلى أنه تم تحديد أنشطة المصانع وهي "صناعات غذائية – صناعات هندسية – صناعات كيماوية – صناعات غزل ونسيج" .
 
وقال المصدر، إنه سيتم استقبال المستثمرين صباحاً بمكتب الهيئة الكائن بالمبنى المجاور لديوان عام المحافظة في حي الشرق، وسيتلقى الطلبات كلاً من : أحمد فرج الله – مدير المكتب، والمهندسين عبير عبد العاطي، سمر محمد، محمد حسني، وسيتم من خلالهم تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين في سحب الكراسات .
 
يذكر أنه كانت قد أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية دعوة المستثمرين والراغبين في مشروعات صناعية صغيرة لطرح مصانع جاهزة بالمجمع الصناعي جنوب الرسوة بمساحات مختلفة؛ على أن يتم سحب كراسات الشروط اعتباراً من اليوم الاثنين حتى الخميس 16 مارس الجاري، ويتم تقديم الطلبات بعد استيفاء المستندات ابتداءاً من يوم الأحد 26 مارس حتى الخميس 13 ابريل بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية .








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة