وصول 1300 مهاجر إلى صقلية بعد إنقإذهم فى مطلع الأسبوع

الإثنين، 06 مارس 2017 12:55 ص
وصول 1300 مهاجر إلى صقلية بعد إنقإذهم فى مطلع الأسبوع خفر السواحل _ صورة أرشيفية
كاتانيا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خفر السواحل الإيطإلى، إن نحو 1300 مهاجر وصلوا إلى جزيرة صقلية على متن سفن إنقإذ خلال مطلع الأسبوع، بعد أن عبروا البحر المتوسط بينما توفى صبى عمره 16 عاما على ظهر إحدى السفن.

 

وأظهرت الإحصاءات الإيطالية، الجمعة، أن البلاد شهدت وصول مهاجرين عن طريق البحر بوتيرة قياسية حتى الآن هذا العام مع مخاطرة عدد من الأشخاص بالعبور من شمال أفريقيا هذا العام أكثر كثيرا من الأعوام الثلاثة السابقة.

 

وهناك 500 مهاجر آخر فى طريقهم إلى صقلية ومن المتوقع وصولهم خلال اليومين المقبلين بعد انتشالهم من قوارب متهالكة قبالة ساحل ليبيا.

 

وقالت منظمة برواكتيف أوبن آرمز التى تدير إحدى سفن الإنقإذ أيضا على تويتر إن خمسة مهاجرين غرقوا قبل عملية إنقإذ لكن متحدثا باسم خفر السواحل لم يؤكد سقوط قتلى.

 

وفى كاتانيا على الساحل الشرقى لجزيرة صقلية نقلت جثة صبى عمره 16 عاما من السفينة النرويجية سيم بيلوت التى تعمل نيابة عن الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس).

 

وقال يورجن بيرج قبطان السفينة لرويترز "لسوء الحظ أحد المهاجرين توفى على سيم بيلوت صباح يوم الجمعة نتيجة مرضه."

 

وأشار إلى أن مرض الصبى غير معروف لكن لا توجد أى جروح واضحة على جسده. ولم يتم الكشف عن جنسيته، وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن 487 مهاجرا لاقوا حتفهم فى البحر المتوسط حتى الثانى من مارس آذار وهذا الرقم أعلى من 425 حالة وفاة جرى تسجيلها فى أول شهرين من العام الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة