الخلافات تضرب "بيت الأمة".. خلافات بين الهيئة البرلمانية والعليا للوفد.. اجتماع 4 ساعات لإنهاء الغضب.. السيد البدوى: شكاوى بسبب تبادل الاتهامات على "فيس بوك" بين القيادات.. ويؤكد: سأطبق اللائحة على الإهانات

الثلاثاء، 07 مارس 2017 11:18 م
الخلافات تضرب "بيت الأمة".. خلافات بين الهيئة البرلمانية والعليا للوفد.. اجتماع 4 ساعات لإنهاء الغضب.. السيد البدوى: شكاوى بسبب تبادل الاتهامات على "فيس بوك" بين القيادات.. ويؤكد: سأطبق اللائحة على الإهانات اجتماع حزب الوفد
كتب أمين صالح ومحمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد حزب الوفد اجتماعًا مشتركًا بين الهيئة العليا والهيئة البرلمانية للحزب وذلك برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، لمناقشة الأزمات التى تواجه الهيئتين فى الآونة الأخيرة، وتقريب وجهات النظر بينهما بعد تبادل الاتهامات التى شهدها الحزب بين الهيئتين عبر مواقع التواصل الاجتماعى، واستمر قرابة 4 ساعات متواصلة بحضور المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وأحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وغيرهما من النواب، وقيادات الهيئة العليا والمكتب التنفيذى للحزب، ولجان الحزب بالمحافظات .
اجتماع حزب الوفد
اجتماع حزب الوفد
 

"فيس بوك" يتسبب فى فتنة داخل بيت الأمة.. والبدوى يحتوى الموقف بتقرير عن إنجازات نوابه بالبرلمان

 
قرر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد تكليف بيت الأمة بإرسال تقرير كامل عن أداء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد وبيان بمشروعات القوانين والإجراءات البرلمانية التى تقدم بها كل نائب على حدة لكل لجان حزب الوفد بالمحافظات المختلفة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع دعا اليه البدوى مساء اليوم الثلاثاء لكل من الهيئة العليا والهيئة البرلمانية ولجان الوفد بالمحافظات لاحتواء خلاف نشب مؤخرًا بين الهيئة العليا ونواب الوفد بسبب اعتراضها على أداء الهيئة البرلمانية داخل البرلمان وهو ما أدى إلى تجاوزات من البعض واتهامات متبادلة عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
 

السيد البدوى: وصلتنى شكاوى بسبب تبادل الاتهامات على "فيس بوك" بين أبناء حزب الوفد

 
وقالت المصادر من داخل الاجتماع المغلق أن السيد البدوي، أكد أن اجتماع اليوم هو حوار لجميع الهيئات التابعة للحزب والاستماع إلى جميع الأمور المتعلقة بالحزب الداخلية والمشاكل التى تتعلق بالحزب فى المحافظات .
 
وبحسب المصادر فإن البدوى أشار إلى أن اجتماع اليوم هو أشبه بجمعية عمومية مصغرة لوضع حلول للأزمات التى تواجه حزب الوفد فى الآونة الأخيرة، مضيفًا فى كلمته بالاجتماع المنعقد مع جميع الهيئات التابعة للحزب وممثلى المحافظات، أننا سنستمع إلى كل المقترحات والآراء من الحاضرين، وسيتم تسجيل كل هذه الآراء المقترحات فى مضبطة الاجتماع.
 
وقال البدوى إنه وصلت له شكاوى من أبناء الوفد بمختلف الهيئات بتبادل الاتهامات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، متسائلاً: كيف نحل أزماتنا ونحن نتهم بعضنا البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
 

مصادر بالوفد: الاجتماع شهد مشادات كلامية بين النواب وقيادات الحزب

 
وكشفت عن أن الاجتماع شهد حالة من الشد والجذب بين القيادات الحاضرة، وذلك أثناء كلمة محمد عبد العليم داوود، عضو الهيئة العليا للحزب، حيث ذكر خلال كلمته أنه تلقى تهديدات من آخرين فى الحزب نتيجة لمواقفه المعارضة.
 
وأشارت المصادر إلى أن السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، رد على داوود قائلاً: "لا يستطيع أحد أن يهدد أى قيادى أو عضو فى الوفد، أو يعارض مواقفه وحريته فى ظل رئاستى للحزب"، لافتًا إلى أن ما يحدث يحتاج لوقفة، وعلينا نحن ألا نستخدم "فيس بوك" ومواقع التواصل فى أن نلقى باتهامات لبعضنا، ونهدد بعض، وتابع: "هذه أساليب خارجة عن الوفد"، مطالبًا الجميع بالكف عن هذه الأمور، وشدد على أن أى أمور تتعلق بالحزب تناقش فى غرف الحزب وليس على مواقع التواصل.
 
وتابعت المصادر أن الهيئة العليا ترى أن الهيئة البرلمانية للحزب لم تعبر على وجهة نظر الحزب فى مجلس النواب، وأنها تقوم باتخاذ قرارات دون العودة لقيادات الهيئة العليا، وذلك فى ظل ما شهده الاجتماع، الذى عقد "البدوى" لمحاولة التهدئة حتى لا تتوسع دائرة الخلافات فى الحزب، خاصة فى ظل انتقاد كل من طارق سباق، ومحمد عبد العليم داوود، عضوى الهيئة العليا للحزب، للهيئة البرلمانية وأدائها فى مجلس النواب.
 
وفى الاجتماع اعترض النائب صلاح شوقى عقيل، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، الذى اعترض على طريقة حديث محمد عبد العليم داوود، عضو الهيئة العليا للحزب، وانتقاده لأداء الهيئة البرلمانية للحزب، واصفًا أن ما ذكر هو "كلام شارع"، ما أثار غضب "داوود"، ورد عليه قائلاً: أنا لم أقل كلام شوارع، وتدخل "البدوى" موجها حديثه لـ"داوود" أنه لم يقصد بحديثك بأنه كلام شوارع، لافتًا إلى أنه لن يقبل بأى إهانة أى وفدى، وإذا حدث أى إهانة سيطبق اللائحة على الجميع، مطالبًا بالالتزام بقواعد الحزب، وأنهى رئيس الحزب، حالة الغضب بينهما، والاتفاق على عقد اجتماعات متتالية بين قيادات الوفد وهيئاته لحل كل الأزمات والخلافات الدائرة فى الحزب .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة