بالصور.. بدء التشغيل التجريبى لأكشاك شراء القمامة من المواطنين بالقاهرة

الثلاثاء، 07 مارس 2017 01:47 م
بالصور.. بدء التشغيل التجريبى لأكشاك شراء القمامة من المواطنين بالقاهرة بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء القمامة من المواطنين
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بدء التشغيل التجريبى لأكشاك شراء المخلفات الصلبة من المواطنين، من خلال منفذين بحى مصر الجديدة أحدهما بميدان ابن سندر والآخر بشارع أسوان، وسيتم الافتتاح الرسمى لهما بداية الأسبوع القادم وتقوم خلالها أجهزة المحافظة المعنية بتقييم التجربة وتحديد سلبياتها وتقويمها وكذلك تحديد الإيجابيات وتعظيمها، قبل البدء فى تعميمها بكل أحياء القاهرة .

وأضاف المحافظ، فى بيان رسمى، أن فكرة شراء المخلفات الصلبة من المواطنين تساهم بدرجة فعالة فى الحفاظ على نظافة شوارع العاصمة بالإضافة إلى تشجيع المواطن فى منزله على فصل القمامة من المنبع لاحتفاظه بالمواد الصلبة ذات القيمة والتى يمكن الاستفادة منها من خلال البيع .

وأوضح المحافظ فى بيان رسمى، أن المنفذين سيتم ادارتهما بواسطة بعض الجمعيات الأهلية تحت إشراف المحافظة مشيراً إلى أن هذا المشروع سيحقق طفرة كبيرة فى مجال النظافة حال نجاحه إلى جانب جدواه الاقتصادية الكبيرة، نظراً لحاجة مصانع إعادة التدوير، التى لا تجد إلا 25% من احتياجاتها لتلك المخلفات إلى جانب أنه سيوفر فرص عمل للشباب الذين سوف تستعين بهم الجمعيات الأهلية .

ونوه المحافظ إلى أنه سيتم تسيير أربع سيارات فى حى النزهة ومصر الجديدة بواقع سيارتين فى كل حى لشراء القمامة للتيسير على المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب للمنفذين الثابتين مشيراً إلى أنه سيتم بصورة دورية الإعلان عن أماكن ومواعيد تلك السيارات .

 

بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء القمامة من المواطنين‎ (1)
بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء القمامة من المواطنين‎

 

بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء القمامة من المواطنين‎ (2)
بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء القمامة من المواطنين‎

 

 

بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء القمامة من المواطنين‎ (3)
بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء القمامة من المواطنين‎

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة