أكرم القصاص - علا الشافعي

صحفيون يعاودون فتح ملف أزمة إنفاق سكرتير النقابة 3 آلاف يورو دون مبرر

الثلاثاء، 07 مارس 2017 10:12 ص
صحفيون يعاودون فتح ملف أزمة إنفاق سكرتير النقابة 3 آلاف يورو دون مبرر نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد عدد من الصحفيين من أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة فتح ملف أزمة الدورة التدريبية التى نظمتها النقابة بالتعاون مع الاتحاد الدولى للصحفيين حول السلامة المهنية للصحفيين، والذى تم بناء عليها إرسال مبلغ قدره 3 آلاف يورو إلى الجهاز الإدارى للنقابة.

 

وتداول عدد من الصحفيين نص الخطاب الذى وجه من قبل جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين وعليه ختم النقابة، إلى أحد فنادق القاهرة لاتخاذ اللازم نحو حجز عشرة غرف مزدوجة لعشرين زميل صحفى جميعهم مصريون، وذلك لتنظيم دورة تدريبية حول السلامة المهنية باتفاق مع الاتحاد الدولى للصحفيين.

 

وكانت نقابة الصحفيين قد شهدت من قبل أحداث ساخنة بدأت بتبادل السباب بين جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة وحنان فكرى عضو المجلس، لقيامه بتنظيم دورة تدريبية حول السلامة المهنية باتفاق مع الاتحاد الدولى للصحفيين دون علم مقررة لجنة التدريب بالنقابة.
 

ومن جانبه قال حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين، لـ"اليوم السابع"، إن النقابة لم تكن على علم بتنظيم الدورة، وتوجيه الخطاب إلى أحد الفنادق رغم استغلال ختم النقابة، موضحا أن ذلك يعد تصرفا خارج العمل النقابى.

 

وأضاف حاتم زكريا أن مجلس النقابة لم يجتمع لمناقشة الأزمة لانشغاله بقضية النقيب وعضوى المجلس، متابعا: "أحداث القضية الخاصة بالنقيب وعضوى المجلس طغت على مناقشة المشكلة، والسكرتير العام لم يدافع عن نفسه أمام المجلس، وأراد أن يناقش الأمر فى مجلس النقابة القادم".

 

وأكدت مصادر بمجلس نقابة الصحفيين، إن دورة السلامة المهنية التى عقدت بمصر، جاءت عقب اتفاق تم بين جمال عبد الرحيم سكرتير النقابة والأمين العام للإتحاد الدولى خلال اجتماع الإتحاد بالإردن، مشيرا إلى إنه تم تسليم سكرتير عام النقابة 3 آلاف يورو يدوياً، لتنظيم الدورة فى مصر.

وأشارت المصادر إلي إن سكرتير عام النقابة، علي تواصل دائم مع الأمين العام للإتحاد، حيث تجمع بينهما صداقة شخصية، رغم عدم التعاون بين النقابة المصرية وبين الإتحاد الدولى، لافتا إلى دعوة جمال عبد الرحيم بشكل شخصى لحضور اجتماع الإتحاد بالإردن
 
 
 
خطاب جمال عبد الرحيم
خطاب جمال عبد الرحيم
 
كما تقدمت حنان فكرى عضو مجلس نقابة الصحفيين، حينئذ، بمذكرة إلى النقيب يحيى قلاش ضد سكرتير عام النقابة، لقيام السكرتير العام بتنظيم دورة تدريبية حول السلامة المهنية باتفاق مع الاتحاد الدولى للصحفيين دون علم مقررة لجنة التدريب بالنقابة.
 

فيما طالب حاتم زكريا وكارم محمود، ومحمد شبانة، وإبراهيم أبو كيلة، من أعضاء مجلس النقابة حينئذ، بعقد اجتماع لبحث سبل وقواعد الصرف المالى والاختصاصات الإدارية حول المنحة التى قدمها الاتحاد الدولى للصحفيين، الأمر الذى دعا النقيب يحيى قلاش لعقد اجتماع لمجلس النقابة والذى لم يعقد لعدم اكتمال النصاب القانونى وتغيب 8 أعضاء من المجلس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة