علماء يحذرون: 33 منطقة بإيطاليا معرضة للغرق بسبب التغير المناخى

الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:00 م
علماء يحذرون: 33 منطقة بإيطاليا معرضة للغرق بسبب التغير المناخى التغير المناخى - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مجموعة من الخبراء من غرق مدينة البندقية التى يطلق عليه اسم المدينة العائمة خلال أقل من 100 عام بسبب التغير المناخى، مؤكدين أن البندقية والكثير من ساحل البحر الأدرياتيكى فى خطر الزوال، إذ استمرت مستويات البحر فى الارتفاع، إذ سيرتفع البحر المتوسط ​​ بنسبة تصل إلى خمسة أقدام أى ما يعادل 140 سنتيمترا قبل عام 2100، وفقا للعلماء من إيطاليا وفرنسا.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ففى المقابل ارتفع مستوى سطح البحر بمقدار قدم واحد فقط، أى ما يعادل 30 سنتيمتر فى السنوات 1000 الماضية. وقال الباحثون من المعهد الوطنى للجيوفيزياء وعلوم البراكين فى إيطاليا إن التسارع فى ارتفاع مستوى سطح البحر يمكن تفسيره بكل سهولة عن طريق ظاهرة الاحتباس الحرارى، فمن أجل فهم كيف تغيرت مستويات سطح البحر، درس العلماء المحاجر على طول ساحل البحر المتوسط.

وقال العلماء بورقتهم البحثية: "تضم سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​العديد من بقايا المقالع الساحلية القديمة، والتى هى الآن مفيدة لدراسة تغير مستوى سطح البحر الذى حدث خلال آلاف السنين الماضية".

ووجد الباحثون أن 33 منطقة فى إيطاليا عرضة لمخاطر الاختفاء تحت سطح البحر، وتشمل المناطق المعرضة للخطر فيوميتشينو فى لاتسيو، وفيرسيليا فى توسكانا والمنطقة المحيطة بمنطقة بو، وفوندى وسيلى، والمناطق الساحلية القريبة من كاتانيا وكاليارى وأوريستانو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة