"أديداس" تحقق صافى ربح 1.07 مليار دولار فى 2016

الأربعاء، 08 مارس 2017 02:10 م
"أديداس" تحقق صافى ربح 1.07 مليار دولار فى 2016 إعلان أديداس
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة التجهيزات الرياضية الألمانية "أديداس"، الأربعاء، تحقيق أرباح قياسية فاقت المليار دولار فى عام 2016 الذى شهد إقامة دورة الألعاب الأولمبية فى ريو دى جانيرو وكأس أوروبا فى كرة القدم.

 

وانعكست هذه النتائج التى فاقت التوقعات على أداء أسهم الشركة فى البورصة، إذ حققت مكاسب بأكثر من سبعة بالمائة الأربعاء.

 

واعتبر الرئيس التنفيذى للشركة كاسبر رورستد أن 2016 كان "عاماً استثنائياً" للشركة التى حققت نمواً بأكثر من عشرة بالمائة فى معظم مناطق العالم التى تنشط فيها.

 

وأوضحت الشركة التى تتخذ من إقليم بافاريا مقراً لها، أن أرباحها الصافية ارتفعت بنسبة 60,5 بالمائة العام الماضى مقارنة مع العام الذى سبقه، لتبلغ 1,02 مليار يورو (1,07 مليار دولار).

 

وهى المرة الأولى تتخطى أرباح الشركة عتبة المليار دولار، وهو رقم فاق توقعاتها الخاصة وتلك التى قام بها المحللون الاقتصاديون. وارتفعت عائدات الشركة 14% لتبلغ 19,3 مليار يورو.

 

وانعكس ذلك على أسهم "أديداس" فى بورصة فرانكفورت، إذ ارتفعت بنسبة ثمانية بالمائة فى الساعات الأولى للتداول، قبل أن يستقر الارتفاع عند 7,5 % (181,27 دولارا للسهم).

 

وأوضحت "أديداس" أنها تمكنت من تحقيق هذا الأداء وزيادة عائداتها، على الرغم من عوامل سلبية ترتبط بالفوارق فى أسعار صرف العملات.

 

وقال رورستد، "بناء على أدائنا، سيتواصل زخمنا ونحقق نتائج" أفضل فى سنة 2017، والتى تتوقع فيها الشركة نمو عائداتها بما بين 11 و13 بالمئة، وتأمل خلالها تحقيق أرباح تصل الى 1,2 مليار يورو.

 

ويعود الفضل الأساسى لأداء الشركة فى 2016 إلى علامتها التجارية المعروفة ("الخطوط الثلاثة")، والتى ساهمت فى 16,6% من العائدات، إضافة إلى علامة "ريبوك" الرياضية التى تملكها أيضاً، علماً أن مساهمة الأخيرة اقتصرت على 1,1%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة