براءة الزميلة رانيا عامر من تهمة سب وقذف هشام جنينة

الأربعاء، 08 مارس 2017 05:16 م
براءة الزميلة رانيا عامر من تهمة سب وقذف هشام جنينة رانيا عامر
كتب سليم على - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شمال الجيزة، برئاسة المستشار عبد الشافى السيد عثمان، ببراءة الزميلة رانيا عامر المحررة بجريدة اليوم السابع، من التهمة الموجهة إليهما بإشاعة أخبار كاذبة وسب وقذف المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات.

ترافع عن الزميلة رانيا عامر المستشار أنور الرفاعى، والذى قدم الأوراق والمستندات التى تثبت صحة موقف صحفية "اليوم السابع"، مشيراً إلى أنه تم الاستماع إلى أقوالها بنيابة أمن الدولة العليا، واطمأنت النيابة إلى شهادتها، وطالب بعدم قبول الدعوى الجنائية والمدنية ضدها.

وأضاف "الرفاعى" فى مرافعته أمام المحكمة، أن هناك حكمان نهائيان صدرا ضد المستشار هشام جنينة، بإدانته فيما يتعلق بذات التصريحات عن الفساد محل الاتهام، وقدم "الرفاعى" صورة من تقرير لجنة تقصى الحقائق، وشهادة رئيس لجنة الحوكمة دافعاً بانتفاء القصد الجنائى من الواقعة، مشيراً إلى أن قصد "رانيا" من وراء التقرير الذى أجرته هو الصالح العام، ولم يكن لها اى مصلحة شخصية.

وكان المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، قد تحدث عن حجم الفساد فى مصر بمعلومات غير صحيحة، قال فيها إن الفساد فى مصر التهم 600 مليار جنيه، وبعدها تراجع عن تلك التصريحات.                                                                        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة