تعرف على شروط التقدم للحصول على 100 منحة مجانية للتدريب على الحرف التراثية

الأربعاء، 08 مارس 2017 01:15 م
تعرف على شروط التقدم للحصول على 100 منحة مجانية للتدريب على الحرف التراثية حرف تراثية - أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة القاهرة، عن توفير 100 منحة مجانية للتدريب على الحرف التراثية للشباب من عمر 18 وحتى 35 سنة من الجنسين، ويتم التدريب داخل ورش متخصصة بالحرف والصناعات التراثية بمنطقة مصر القديمة وخان الخليلى، وتشمل هذه المنح التدريب على حرف، تصنيع الفخار والخزف و الحراريات "بحى مصر القديمة، التدريب على "النجارة والأرابيسك والتطعيم بالصدف و الأوستر والتلميع و طرق ونقش النحاس و طلاء وتلوين وتلميع النحاس و الصباغة و المصنوعات الجلدية والخزفية والعادية و أعمال الخيام العربية  الخيامية  والفرعونية و أشغال السيرما و خرط وتطعيم السبح" بخان الخليلى .

كما أعلنت المحافظة شروط الالتحاق، ومنها ألا يقل عمر المتدرب عن 18 عامًا ولا يزيد عن 35 عامًا من الجنسين، ويكون من سكان محافظة القاهرة وعليه تقديم ما يفيد ذلك .

وتقدم الدورة بشكل مجانى، فلا يتم تحصيل أى رسوم من المرشحين للدورة، أما فى حالة عدم استكمال المتدرب للبرنامج التدريبى فيقوم بسداد تكاليف الدورة التدريبية كاملة، ومدة الدورة ثلاثة أشهر بواقع خمسة أيام تدريب أسبوعيًا، مع تقديم حافز مادى عن أيام الحضور .

وحددت المحافظة أوراقًا للتقديم منها، صحيفة الحالة الجنائيية، صورة من المؤهل الدراسى أو ما يفيد إجادته للقراءة والكتابة، تقديم المتدرب ما يفيد أنه من سكان محافظة القاهرة، تقديم طلب للإدارة العامة للتعاون الإنتاجى بالموافقة على الالتحاق بالبرنامج، وكذلك المهنة التى يرغب التقدم إليها واستيفاء الطلب الخاص به.

كما يمكن التواصل مع "الإدارة العامة للتعاون الإنتاجى" الكائنة بالمبنى الإدارى لمحافظة القاهرة بجراج الأوبرا، أو الاتصال تليفونيا على رقم 27875016 من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 ظهرًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة