حالة الطقس اليوم الأربعاء 2017/3/8 فى مصر والدول العربية

الأربعاء، 08 مارس 2017 12:08 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 2017/3/8 فى مصر والدول العربية الطقس فى مصر - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأربعاء، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة حتى جنوب البلاد.
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يظل الطقس مائل للدفء على السواحل الشرقية نهارا بارد ليلا والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى 3 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
 

الطقس فى الأردن

 
نهاراً: تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس صباحاً غائمًا جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب منخفضة كما تبقى الأجواء ضبابية خاصة فى المناطق الصحراوية والسهول الشرقية، فيما يتحول الطقس خلال ساعات النهار ليصبح مُشمساً ولطيفاً مع ساعات الظهيرة، ودافئاً فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
 
وفى خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: هادئ (5-10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 20 درجة مئوية.
وليلاً، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليلاً مقارنة بالليالى الماضية مع بقاء الأجواء باردة، وتكون الأجواء صافية بوجه عام، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السُرعة تنشط فجراً فى بعض المناطق.
 
 

الطقس فى العراق

 
سيكون فى المناطق كافة صحواً، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة فى مدينة بغداد 8 مْ، والعظمى 26 مْ، وهو ذات طقس الخميس المقبل عدا ارتفاع قليل فى درجات الحرارة فى المنطقتين الشمالية والوسطى".
 

الطقس فى فلسطين

 
يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة