محافظ المنيا يلتقى أعضاء الاتحاد النوعى للصم والبكم لبحث مشاكلهم

الأربعاء، 08 مارس 2017 12:25 م
محافظ المنيا يلتقى أعضاء الاتحاد النوعى للصم والبكم لبحث مشاكلهم عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى عصام البديوى، محافظ المنيا بعدد من أعضاء الاتحاد النوعى للصم والبكم لبحث مشاكلهم وتذليل كافة العقبات التى تواجههم فى المجتمع، بحضور محمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة، وصفاء جوده رئيس اتحاد الصم والبكم وممثلى بيت العائلة بالمحافظة .

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن أعضاء الاتحاد النوعى للصم والبكم طالبوا بتوفير عدد من المعلمين المهرة والمتدربين على لغة الإشارة من أجل تحقيق التواصل الجيد مع هؤلاء الأشخاص بالمدارس، كما طالبوا بوجود مترجمين لغة الإشارة فى المصالح الحكومية حتى يتسنى لهم قضاء مصالحهم بسهولة ويُسر .

واستمع المحافظ إلى مشاكلهم والتى تتنوع بين عدم القدرة على إيجاد فرص عمل والاندماج والتعايش داخل المجتمع .

ووافق المحافظ على توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد النوعى للصم والبكم لتحقيق التواصل الدائم والبناء لخدمة مصالحهم، ومساعدتهم على الانخراط داخل المجتمع وممارسة حياتهم بصورة طبيعية، كما وعد المحافظ بعمل تواصل دائم بين الاتحاد والتربية والتعليم للوصول إلى حلول واضحة وبناءة لمشاكل الصم والبكم فى المدارس .

ووعد المحافظ بمخاطبة وزير الإسكان، من أجل تحقيق رغبتهم فى تخصيص قطعة أرض لهم بالمنيا الجديدة لعمل نادى اجتماعى للصم والبكم بالمحافظة، وتخصيص أماكن بالورش الصناعية الصغيرة الواقعة بالمنطقة الصناعية من أجل معاونة من لديه مهنة فى إيجاد فرصة عمل.

ووافق المحافظ على تخصيص مكان للصم والبكم بالمعرض الذى سيُقام على كورنيش النيل خلال احتفالات عيد المنيا الوطنى لعرض أعمالهم ومشغولاتهم اليدوية مجاناً .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة