نظام ذكاء اصطناعى جديد يمكنه توقع رد فعل اللاعبين داخل الملعب

الأربعاء، 08 مارس 2017 06:00 ص
نظام ذكاء اصطناعى جديد يمكنه توقع رد فعل اللاعبين داخل الملعب ذكاء اصطناعى جديد يمكنه توقع رد فعل اللاعبين - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعى الحديثة تستخدم فى عدة مجالات مختلفة حتى وصلت إلى كرة القدم، إذ طور الباحثون فى معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا نظاما جديدا يستخدم تقنيةdeeplearning  التى تعد جزءا من الذكاء الاصطناعى، لتحليل عمليات صنع القرار التى يتخذها لاعبو كرة القدم عن استلامهم الكرة.

 

وهذا النظام يعمل من خلال تدريب النظام على أساس ما قام به اللاعبون فى مواقف مختلفة خلال آلاف من المباريات التى تم لعبها فى السابق، وبعد التدريب وتحليل المباريات يكون النظام قادرا على توقع التحركات المستقبلية للاعبين بمختلف خلفياتهم، وإنشاء نموذج محاكاة لأداء اللاعب النموذجى.

 

ووفقا لموقع engadget الأمريكى فالنظام الجديد يمكن استخدامه من قبل المدربين لتقيم أداء اللاعبين وتدريبهم على الطريقة المثلى فى التحرك والتصرف فى المواقف المختلفة داخل الملعب، خاصة أن التقنية الجديدة يمكنها إعطاء تلك البيانات فى الوقت الحقيقى، وأظهرت التجارب نتائج أولية واعدة، حيث تم استخدام النظام الجديد وتقنيات الذكاء الاصطناعى فى مبارة كرة قدم بين فريقىFulham و  Swanse.

 

من الجدير بالذكر أن خلال الفترة الماضية تمكن العلماء من تطويع تقنيات الذكاء الاصطناعى فى العديد من المهام المختلفة، حيث لجأت إليها جوجل للكشف عن سرطان الثدى، أما فيس بوك فاستخدمتها للتنبؤ برغبة مستخدميها فى الانتحار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة