وكيل أوقاف الإسكندرية: الدعوة إلى الله رسالة لإصلاح المجتمع وتقدمه

الأربعاء، 08 مارس 2017 06:50 م
وكيل أوقاف الإسكندرية: الدعوة إلى الله رسالة لإصلاح المجتمع وتقدمه الشيخ محمد العجمى وكيل أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، أن الدعوة إلى الله أمانة ورسالة وأن على جميع الأئمة والدعاة العمل بجد واجتهاد ابتغاء مرضاة الله فبكم يصلح المجتمع وتتقدم الأمم. 
 
جاء ذلك فى اجتماعه مع الأئمة والدعاة بإدارة أوقاف محرم بك، ويعد باكورة اجتماعات مكثفة سيعقدها وكيل الوزارة بجميع السادة الأئمة والدعاة على مستوى المحافظة. 
 
وأكد أن رسالة الإمام لا تقتصر على إمامة المصلين وإلقاء الدروس بل هى رسالة أعم وأشمل فباستطاعته تعليم مكارم الأخلاق وجمع شباب المنطقة التى بها المسجد على كتاب الله وتعليمهم كيفية اتباع سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف كانت أخلاقه مع أصحابه ومعاملاته مع جميع الناس، ويستطيع الإمام فى مسجده أن يجذب عقول الشباب لصحيح الدين بأسلوب بسيط وبعرض شيق من خلال سرد القصص القرآنى والسنة النبوية المطهرة حتى ننجى بشبابنا من أصحاب النفوس الضعيفة وأخطار الإدمان ومروجى الفتن. 
 
 كما شدد على أهمية المحافظة على المظهر العام للمسجد والاهتمام بانظافة داخل وخارج المسجد وتواجد العاملين على مدار الساعة وعدم ترك المساجد والزوايا خالية أو أنه سيطبق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع فالمجد والمجتهد سينال التكريم والتقدير اللائق وأما المقصر سيحاسب على تقصيره فى عمله. 
 واختتم اللقاء بالتأكيد على أن بابه مفتوح أمام جميع العاملين بمديرية أوقاف الإسكندرية وليس بينه وبينهم حجاب طالما كان الغرض مصلحة العمل الدعوى وتنفيذ سياسة الوزارة بكل دقة وإخلاص. 
 
 حضر اللقاء الدكتور نجاح عبد الرحمن راجح مدير إدارة أوقاف محرم بك و الشيخ أحمد عبد المنعم خليل رئيس قسم المساجد الحكومية بالمديرية والمفتشين ورؤساء الأقسام وجميع الأئمة والدعاة بإدارة أوقاف محرم بك.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة