أسعار النفط ترتفع من جديد فى آسيا بسبب زيادة الطلب

الخميس، 09 مارس 2017 12:20 م
أسعار النفط ترتفع من جديد فى آسيا بسبب زيادة الطلب نفط
سنغافورة - (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت أسعار النفط إلى الارتفاع الخميس فى آسيا تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مشجعة بعد تراجعها بسبب الارتفاع الكبير فى المخزون الأمريكى..
 
وخسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركى للخام تسليم إبريل 36 سنتا ليبلغ 50,64 دولارا فى المبادلات الإلكترونية فى آسيا، حوالى الساعة 03,25 بتوقيت جرينتش، كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعى الأوروبى تسليم مايو 46 سنتا، إلى 53,57 دولار.
 
 
وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية الأربعاء عن زيادة أسبوعية قدرها حوالى 8 ملايين برميل من النفط الخام فى المخزون الأمريكى الذى بلغ منذ أسابيع مستويات غير مسبوقة، وانخفضت الأسعار إلى أدنى مستوياتها هذه السنة.
 
 
ورأى جيفرى هالى المحلل لدى مجموعة "اواندا" المالية "أنها الشعرة التى قصمت ظهر البعير، برقم هائل يبلغ 8,2 مليون برميل، مقابل زيادة متوقعة قدرها مليونى برميل". وأضاف أنه نتيجة لذلك "سعى المستثمرون إلى النجاة".
 
 
من جهتها رأت مارجريت يانج المحللة لدى مجموعة "سى إم سى ماركيتس"، أن "المعطيات الأمريكية استخدمت محفزا لمخاوف جديدة من فائض العرض، لأن ارتفاع الأسعار يمكن أن يشجع المنتجين الأمريكيين للنفط الصخرى على إنتاج المزيد، ما يمكن أن يضر بجهود (منظمة الدول المصدرة للنفط) أوبك لدعم الأسعار".
 
 
وكان سعر برميل النفط الخفيف تراجع 2,6 سنت عند الإغلاق فى نيويورك الأربعاء وبلغ سعره 50,28 دولار، كما خسر برميل برنت فى لندن 2,81 سنت وأغلق على 53,11 دولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة