"الصحة" تخصص 6 ملايين جنيه لترميم مبنى الملاحظات بمستشفى حميات الإسكندرية

الخميس، 09 مارس 2017 12:15 م
"الصحة" تخصص 6 ملايين جنيه لترميم مبنى الملاحظات بمستشفى حميات الإسكندرية الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، وافق على الطلب المقدم من المديرية لتخصيص مبلغ 6 ملايين جنيه لصالح مستشفى الكبد والجهاز الهضمى بالإسكندرية، لصيانة وترميم مبنى الملاحظات بالمستشفى.

وأوضح حجازى، فى بيان له اليوم، أنه تم إدراج المبنى المراد تطويره ضد الخطة الاستثمارية العامة للوزارة خلال العام المالى 2017 – 2018، بعد ما يزيد عن 30 عام من التوقف عن العمل دون استفادة المرضى منه، وسيتيح هذا المبنى، بعد صياتنه وتطويره، تقديم خدمات جديدة والتوسع فى الخدمات الحالية لصلح مرضى الإسكندرية.

يذكر أن مستشفى حميات الإسكندرية حصلت على المركز الأول على مستوى مستشفيات الحميات الجمهورية فى تطبيق معايير الجودة، كما حصلت على مركز أفضل مستشفى حميات على مستوى الجمهورية، وحقق مركز علاج الفيروسات الكبدية بالمستشفى نسب نجاح لعلاج فيروس سى تصل إلى 98%.

من ناحية أخرى قال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية نظمت قافلة طبية مجانية لخدمة عزبة "دنا" بشرق الإسكندرية، شملت الكشف والأبحاث الطبية وصرف العلاج مجانا، وذلك فى ظل توجيهات محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطات للوصول بالخدمة الطبية للقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.

وأوضح الدكتور علاء عبد الحميد مدير عام منطقة شرق الطبية، أن القافلة ضمت 9 عيادات طبية فى تخصصات النساء والعظام والأطفال والباطنة والجراحة والجلدية والأنف والأذن والحنجرة وتنظيم الأسرة وطب الأسنان، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبى على 1161 مريض تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 176 تحليلا طبيبا و60 أشعة بالموجات فوق الصوتية.

كما تم قياس ضغط الدم لـ 70 مواطن وقياس نسبة السكر فى الدم ل 25 مواطن من من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض، كما تم عمل محاضرات للتثقيف الصحى فى عدد من الموضوعات الصحية لـ 1060 من المترددين على القافلة من المرضى وذويهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة