المبعوث الإيطالى إلى ليبيا: قرارات مجلس النواب الليبى لا يعتد بها

الخميس، 09 مارس 2017 09:30 م
المبعوث الإيطالى إلى ليبيا: قرارات مجلس النواب الليبى لا يعتد بها وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مبعوث الحكومة الإيطالية الخاص إلى ليبيا، جورجيو ستاراتشى، "إن قرارات مجلس النواب الليبى لا يعتد بها، وإن هذا المجلس لا يعمل"، حسب قوله.

وأضاف الدبلوماسى الإيطالى، فى تصريح صحفى، نشر اليوم الخميس، بطرابلس، وفى أول تعليق رسمى إيطالى على قرار مجلس النواب الليبى فى طبرق تعليق الحوار السياسى وتجميد اعترافه بحكومة الوفاق التابعة للمجلس الرئاسى، "إن هذا القرار اتخذ من دون نصاب قانونى داخل المجلس، الذى هو لا يعمل أصلاً".

وأكد ستاراتشى، أن إيطاليا ترحب ببسط حكومة الوفاق الوطنى فى طرابلس سيطرتها التامة على منشآت الهلال النفطى، معلنًا تأييده لتصريحات السفير الإيطالى لدى طرابلس جوزيبى بيرونى، المرحبة بهذا التطور.

على صعيد آخر، أجرى وزير خارجية إيطاليا، أنجيلينو ألفانو، محادثات فى بروكسل، اليوم الخميس، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو) ينس ستولتنبيرج.

وقالت مصادر إيطالية، إن المحادثات تناولت سبل التنسيق فى مجال مكافحة الإرهاب بين الاتحاد الأوروبى وحلف الناتو فى وسط المتوسط، وهو المصطلح الذى يطلقه المسئولون الأوروبيون على الساحل الليبى.

وأعلن رئيس مجلس النواب المستشار، عقيلة صالح، إلغاء قرار المجلس الصادر يوم 25 يناير 2016 بشأن اعتماد الاتفاق السياسى الليبى الموقع بالصخيرات المغربية والمجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، إثر طرحه للتصويت بحضور 56 نائبًا لمناقشة ومتابعة الأحداث الأخيرة التى مرّ بها الهلال النفطى من هجوم شرس هو الأقوى منذ سبتمبر الماضى.

وفى المقابل، قال الناطق الرسمى باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، فى تصريح رسمى نشرته إدارة الإعلام بمجلس النواب، إن مجلس النواب قرّر تعليق الحوار، ورفض الملحق الأول من الاتفاق السياسى الذى يخص تسمية رئيس وأعضاء المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، إلى حين صدور بيان واضح من الأطراف الأخرى المشاركة معه فى الحوار بخصوص الهجوم على الهلال النفطى من قبل تحالف قوات "الجضران والسرايا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة