المفوض الأوروبى للشئون الاقتصادية: فوز لوبان برئاسة فرنسا نهاية لأوروبا

الخميس، 09 مارس 2017 09:12 ص
المفوض الأوروبى للشئون الاقتصادية: فوز لوبان برئاسة فرنسا نهاية لأوروبا زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المفوض الأوروبى للشئون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشى، فى مقابلة مع صحيفة "داى زايت" البلجيكية تحدث فيها عن الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة، إن فوز زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" مارين لوبان فى الانتخابات سيعنى من حيث الجوهر نهاية أوروبا.

 

وأضاف موسكوفيتشى أنه إذا نفذت لوبان وعودها بعد فوزها حول خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبى، ومنطقة اليورو فإن أوروبا المعاصرة ستختفى من الوجود بشكلها الحالى.

 

وأشار المفوض الاقتصادى إلى أن المفوضية الأوروبية على الرغم من ذلك لا تبدى أى استعدادات لمواجهة الاحتمال المذكور، حيث قال "خطتنا А تقول إن لوبان ستنهزم وأنا يسودنى الأمل بأنها ستخسر، وسيكون ذلك بمثابة الإشارة المهمة إلى أن الفرنسيين لم ينجرفوا وراء محاولاتها لإقناعهم، وهذا يدل على أنه لا داعى لوضع الخطة B لأن ذلك سيعنى عدم الوثوق بالخطة А".

 

وجدير بالذكر أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ستجرى فى 23 أبريل، وتشير استطلاعات الرأى العام إلى أن الفوز فيها سيكون من نصيب السيدة لوبان، والمرشح المستقل إيمانويل ماكرون، وسيحل ثالثا فرانسوا فيون رئيس الوزراء الأسبق، مرشح قوى اليمين المعتدل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة