تعرف على تفاصيل دعوة اليونان لمصر للمشاركة فى معرض سالونيك

الخميس، 09 مارس 2017 09:00 ص
تعرف على تفاصيل دعوة اليونان لمصر للمشاركة فى معرض سالونيك صورة أرشيفية للملحق حسين مرعى مدير المركز الثقافى فى معرض سالونيك للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت مصر دعوة رسمية للمشاركة فى معرض سالونيك الدولى للكتاب فى دورته الـ14، الذى من المقرر انطلاقه يوم الخميس 11 مايو المقبل ويستمر حتى يوم الأحد 14 من الشهر نفسه، وتحل دولة الصين ضيف شرف معرض سالونيك هذا العام.

 

وقال الدكتور حسين  مرعى الملحق الثقافى المصرى فى أثينا إن مصر تحرص كل عام من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب وبالتعاون مع المركز الثقافى المصرى بأثينا على المشاركة فى معرض سالونيك بجناح متميز إضافة إلى عقد ندوات ثقافية أيضا، مثلما حدث.

 

وأوضح حسين مرعى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجناح المصرى سيضم كتبا مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ليتطلع عليها أهل اليونان بسهولة، ومن أبرز الكتب المصرية المترجمة سلسلة "ذاكرة الفن" وغيرها من إصدارات الهيئة، إضافة إلى هذا سيهدى المركز لزائرين المعرض بعض من الكتب التعريفية بالثقافة العربية التى تركت صدى واسع خلال العام الماضى.

 

وأشار حسين مرعى إلى أن الجناح المصرى سيزود بمطبوعات سياحية التى تتمثل مطبوعات "أبوسمبل" و"الأقصر" و"شرم الشيخ" و"الغردقة" و"الوادى الجديد" وغيرها من المناطق الجاذبة للسياح تقدمها الهيئة المصرية العامة للكتاب وأيضا المركز الثقافى المصرى فى أثينا، وذلك للتعريف بالحضارة المصرية لجذب السياحة.

 

ولفت حسين مرعى إلى أننا نسعى لتزويد الجناح المصرى بشاشات عرض تقدم أفلام وثائقية وسياحية مثل فيلم "هليوبوليس" لأنه يستعرض تاريخ المنطقة  وحياة اليونانيين الذين كانوا عايشين هناك، وأيضا فيلم عن ملكات مصر القديمة، ولهذا ستمثل الأفلام المصرية عامل جذب ثقافى سياحى أيضا، ويصاحب هذه الأفلام ترجمات باللغة اليونانية، ويأتى عرض الأفلام بالتنسيق مع الجهات المنظمة لمعرض سالونيك الدولى للكتاب.

 

وأضاف حسين مرعى أن المركز الثقافى المصرى فى اثينا اقترح على الهيئة المصرية العامة للكتاب التعاون مع دور نشر يونانية لترجمة الأعمال المصرية إلى اليونان وتسويقها فى اليونان. 

 

وجدير بالذكر أن معرض سالونيك الدولى للكتاب يتيح للزوار فرصة لاستكشاف جوانب النشر المعاصر فى جميع أنحاء العالم، فهو كل عام يجمع مئات الناشرين والكتاب والمترجمين والأدباء والصحفين وأمناء المكتبات  ومن المؤسسات والهيئات والمنظمات الكتب من اليونان فى جميع أنحاء أوروبا ومن شرق البحر الأبيض المتوسط ومن العالم بأكمله ، لهذا معرض سالونيك الدولى للكتاب يمثل واحداً من الفعاليات الثقافية العليا فى البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة