جامعة أسيوط تختتم أعمال المؤتمر السنوى الخامس لقسم الأمراض الصدرية

الخميس، 09 مارس 2017 02:19 م
جامعة أسيوط تختتم أعمال المؤتمر السنوى الخامس لقسم الأمراض الصدرية جامعة أسيوط - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة سوزان سلامة رئيس قسم الصدر بكلية الطب بجامعة أسيوط، أن المؤتمر السنوى الخامس لقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب بالجامعة، والذى انطلقت فعالياته أمس بعنوان "الأسئلة المتكررة فى الطب الرئوى"، قد اختتم أعمال جلساته العلمية اليوم، بمناقشة ما يزيد عن 30 محاضرة علمية متخصصة فى أمراض الصدر والرئة والجهاز التنفسى، وتناول بعض الحالات المرضية بالعرض والتحليل العلمى والطبى، وذلك من خلال 11 جلسة علمية موسعة على مدى يومين متتالين.
 

حضر الافتتاح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية .

 

كما أوضحت الدكتورة سوزان سلامة، أن اليوم الأول للمؤتمر شهد مناقشة خمس جلسات علمية تناولت: الجديد فى علاج حساسية الصدر، ومناظير الشعب الهوائية التداخلية، والأشعة التشخيصية لأمراض الصدر، إلى جانب الالتهاب الرئوى وأنواعه، والجديد فى السدة الرئوية المزمنة.

 

كما تضمن اليوم الثانى 6 جلسات علمية تناولت: أسرار الحالات الرئوية، التحديات فى الطب الرئوى، وأمراض الأوعية الدموية الرئوية، إضافةً إلى مناقشة بعض الموضوعات الهامة والحالات المرضية المعقدة واللافتة للانتباه .

 

جدير بالذكر، أن الجلسات العلمية حاضر فيها كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بأقسام الصدر والباطنة والأطفال من مختلف الجامعات المصرية وجامعة الأزهر بنات، إلى جانب نخبة من الأطباء من مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى ومستشفى القوات المسلحة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة