حالة الطقس اليوم الخميس 2017/3/9 فى مصر والدول العربية

الخميس، 09 مارس 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 2017/3/9 فى مصر والدول العربية أحوال الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الخميس، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس، طقس غير مستقر، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس، طقس غير مستقر، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على بعض المناطق؛ مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتوالى درجات الحرارة ارتفاعها ليسود طقس حار على معظم أنحاء الجمهورية نهارا بارد ليلا فى حين يبدأ الانخفاض التدريجى غربا وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار غربا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة "المُسجّلة" يوم الخميس، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5-8 درجات مئوية.

 

ويكون الطقس مُشمساً وبارداً نسبياً صباحاً، يتحوّل تدريجياً إلى دافىء مع ساعات الظهيرة والعصر، مع نشاط لافت في الرياح الشرقية إلى الجنوبية الشرقية الجافة والمُثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية.

 

أمّا ليلاً، فيتوقع أن يستمر هبوب الرياح الشرقية مع ساعات المساء، تنشط بعد منتصف الليل، وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق، كما ترتفع درجات الحرارة "المُسجّلة" مُقارنة بالليالي الماضية.

 

 الطقس فى العراق

الطقس سيكون نهاراً صافياً و تكون درجات الحرارة العظمى (24°) وهي مشابهة ليوم أمس، في حين سيكون الطقس ليلاً صافياً و تكون درجات الحرارة الصغرى (11°) وهي أعلى بـِ درجتين عن ليلة أمس.

 

الطقس فى فلسطين

طرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، ودافئاً نسبياً في المناطق الجبلية، ومائلة للحرارة في باقي المناطق نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة