أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تشارك فى معرض فنى باليونسكو بمناسبة اليوم العالمى للمرأة

الخميس، 09 مارس 2017 04:26 م
مصر تشارك فى معرض فنى باليونسكو بمناسبة اليوم العالمى للمرأة إيهاب بدوى سفير مصر فى فرنسا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شاركت مصر، أمس، فى معرض فنى بمقر  "اليونسكو" بباريس وذلك بمناسبة اليوم العالمى للمرأة.


وافتتح المعرض الذى تشارك فيه 11 دولة، من بينها مصر وتونس، نائب المديرة المديرة العامة للمنظمة جيتاتشيو انجيدا، وسط حضور كثيف من وفود الدول الأعضاء وبعثة مصر برئاسة السفير إيهاب بدوى، سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم باليونسكو.


وقد مثلت مصر فى المعرض الفنانة فاطمة عبد الرحمن، الحائزة على العديد من الجوائز المحلية والدولية، وكذلك الفنانة عقيلة رياض، الحاصلة على الدكتوراه فى فلسفة الفنون الجميلة، وكانت أعمالهما الفنية محل إعجاب وتقدير من العديد من الشخصيات الفرنسية والأجنبية الحاضرة.


ومن جانبها، أكدت الفنانة فاطمة عبد الرحمن أن أعمالها كلها مستلهمة من البيئة المحيطة من نباتات وأحجار فى علاقات مع بعضها البعض تنسج عالم خاص بها.


وصرح السفير إيهاب بدوى مندوب مصر الدائم باليونسكو بأن مشاركة مصر فى هذا المعرض، من خلال أعمال فنانتين مصريتين متميزتين، تزامنا مع اليوم العالمى للمرأة، تعكس مكانة مصر الثقافية الرائدة داخل المنظمة وكذلك التقدير المصرى لدور المرأة بوجه عام ودورها فى مختلف مجالات عمل منظمة اليونسكو بصفة خاصة، مشيراً إلى تقدم مصر بترشيح السيدة الوزيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو وما يحمله ذلك الترشيح من دلالات حول مكانة المرأة سواء على مستوى المجتمع المصرى أو على مستوى الدولة المصرية.


و شدد بدوى على حرص بعثة مصر فى اليونسكو على إشراك الأعمال الفنية المصرية المتميزة والمتنوعة فى مختلف الفاعليات الثقافية والفنية التى تنظمها المنظمة الدولية على مدار العام، بما يؤكد الدور الرائد للثقافة المصرية فى محيطها العربى والإفريقى والمتوسطى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة