وزير النفط الكويتى: دول "أوبك" التزمت بتنفيذ اتفاق خفض الإنتاج

الخميس، 09 مارس 2017 06:24 م
وزير النفط الكويتى: دول "أوبك" التزمت بتنفيذ اتفاق خفض الإنتاج اوبك - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتى عصام المرزوق، أن نسبة التزام الدول التابعة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) بقرار تخفيض الإنتاج بلغت 140 فى المئة خلال شهر فبراير الماضى.

وقال المرزوق -فى تصريحات صحفية اليوم الخميس- إن نسبة التزام الدول المنتجة من خارج (أوبك) باتفاق خفض الإنتاج تراوحت بين 50 و60 فى المئة، وإن ارتفاع نسبة التزام (أوبك) بتخفيض الانتاج إلى 140 فى المئة‏ عائد إلى زيادة المملكة العربية السعودية لتخفيض حصتها تطوعا منها لرفع الثقة بقرار خفض الانتاج.

وأضاف أن اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة تخفيض إنتاج النفط للدول المصدرة الأعضاء فى (أوبك) وخارجها ستجتمع فى الكويت فى الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجارى وتضم اضافة إلى رئيس (اوبك) وزراء النفط فى كل من الكويت والسعودية وعمان والجزائر وروسيا وفنزويلا بالإضافة إلى الامين العام لـ(أوبك).

وتوقع المرزوق أن تستقر أسعار النفط مشيرا إلى الاجتماع الذى عقد فى الولايات المتحدة الأميركية خلال الأيام القليلة الماضية وضم الأمين العام لـ(أوبك) ومنتجى النفط الصخرى وكانت أجواؤه إيجابية وشهد تفاهمات وقراءة صحيحة لأسعار النفط وارتياح إلى الأسعار الحالية.

وحول رفع القدرة الإنتاجية للنفط الخام إلى 4 ملايين برميل يوميا فى المستقبل، أكد المرزوق ان هذه الخطوة صحيحة وأن الكويت تتجه لرفع الطاقة الانتاجية موضحا أن هناك اختلافا وفارقا بين رفع الطاقة الانتاجية وحصة الكويت الانتاجية ضمن منظمة (أوبك).









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة