CNN: الجماعات الإرهابية طورت طرقا لزرع متفجرات داخل الأجهزة الإلكترونية

السبت، 01 أبريل 2017 10:34 ص
CNN: الجماعات الإرهابية طورت طرقا لزرع متفجرات داخل الأجهزة الإلكترونية أجهزة إلكترونية - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت محطة "سى.إن.إن"، أن مسئولين أمريكيين من الاستخبارات وإنفاذ القانون، يعتقدون أن تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية قد طوروا طرق لزراع مواد متفجرة داخل الأجهزة الإلكترونية التى أظهر اختبار فحص مكتب التحقيقات الفدرالى إمكانية مرورها بشكل آمن من الفحص الأمنى فى المطارات.

 

وأفادت المحطة الأمريكية، السبت، أن دوائر الاستخبارات الأمريكية يعتقدون أن الإرهابيين حصلوا على معدات أمن متطورة خاصة بالمطارات، لاختبار كيفية إخفاء المتفجرات بشكل فعال داخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

 

وتقول CNN، إن المعلومات، التى تم جمعها خلال الأشهر القليلة الماضية، لعبت دورا هاما فى قرار إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحظر استخدام الأجهزة الإلكترونية، التى يزيد حجمها عن الهاتف المحمول، داخل الطائرات المسافرة من وإلى 10 مطارات فى ثمانى دول داخل الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

ونقلت عن وزارة الأمن الداخلى الأمريكية قولها "لا نناقش علنا معلومات استخباراتية محددة، لكن تقييم ما لدينا من معلومات يشير إلى أن الجماعات الإرهابية تواصل استهداف الطيران التجارى ليشمل تهريب أجهزة متفجرة داخل الإلكترونيات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة