بالفيديو.. "طفل كفيف لكن بـ100 راجل".."سيد" يعول نفسه ببيع المناديل أمام المدارس.. ويؤكد: جالى ورم بالمخ ضيعلى نور عنيا ونفسى أشوف تانى.. محروم من كل حاجة ومرات أبويا بتضربنى لأن عندى تبول لا إرادى

السبت، 01 أبريل 2017 09:46 م
بالفيديو.. "طفل كفيف لكن بـ100 راجل".."سيد" يعول نفسه ببيع المناديل أمام المدارس.. ويؤكد: جالى ورم بالمخ ضيعلى نور عنيا ونفسى أشوف تانى.. محروم من كل حاجة ومرات أبويا بتضربنى لأن عندى تبول لا إرادى سيد رجب عبد الرازق
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يجلس وحيدا أسفل سور مدرسة بجواره كرتونه صغيرة بداخلها بسكويت وعلب مناديل ينتظر أن يقبل عليه أى تلميذ كى يشترى منه أو يعطف عليه أحد المارة ولو بجنيه، حرمته إصابته بورم فى المخ من أن يستكمل تعليمه ويتعلم القراءة والكتابة أو ويرى أشقاءه، بعدما أصيب بالعمى وترك المدرسة كى يصرف على نفسه بعد أن ماتت أمه وعاش مع زوجة أبيه التى لم تعوضه حنان الأم بل وتضربه حين يتبول لا اراديا على السجادة.

 

سيد رجب عبد الرازق حسن، فتى فى السابعة عشرة من عمره يكسو وجهه حينما يكون وحيدا، لكنه بشوش عندما يتحدث مع أى شخص، يقول:" أمى ماتت وعايش مع زوجة أبى وأشقائى فى حلوان بالمشروع الأمريكى بالمجاورة رقم 5 الجديدة بلوك 11 مدخل 3، أصبت بمياه وورم فى المخ أثرت على شبكة العين أدت إلى فقدان الإبصار وارتفاع ضغط المخ، وتم إجراء جراحة لتركيب صمام للمخ واستئصال الورم، وتم حجزى لمدة عام بالمستشفى حتى يتم شفائى، ولكن الورم عاد مرة أخرى، وعدت للمستشفى مرة ثانية حتى أزيله من جديد، وتم حجزى بالمستشفى لمدة 6 سنوات أجريت خلالها 6 عمليات، كما قاموا بتركيب صمام فى رأسى كى يسحبوا منه الورم، كما أصبت بضمور فى الرجلين وقمت بتركيب دعامة، وقال لنا الأطباء ممكن إجراء عمليه وبعدها سيعود إلى نظرى.

 

وتابع :" بأعمل كل حاجة بنفسى وعلاجى الشهرى غالى ومش قادر أشتريه وليا أكثر من عام متوقف عن العلاج، لأنى لا أملك ثمنه، وزوجة أبويا بتضربنى لو عملت حمام على السجادة غصب عنى أو أى حاجة غلط، وأهل الخير ساعات بيعطفوا عليا بملابس قديمه ونفسى ألبس ملابس جديدة."

 

وتابع سيد والدموع تملأ عينيه:"نفسى أفتح تانى وأروح المدرسة وأقرأ قرآن زى الأطفال، أنا والله لما بكون واقف فى البلكونة وأسمع صوت الأطفال وهما رايحين المدرسة الصبح بعيط لأنى لست مثلهم بعدما أصبحت كفيفا.. والدى يعمل مع تباع على سيارة "على باب الله" يوم عمل و10 لأ.. وأنا كنت مفتح وبتعلم فى مدرسة أحمد عرابى، وبعدما كنت أدرس بها أصبحت أبيع المناديل والحلوى أمامها لأكفل نفسى، إلا أن التلاميذ لا يتركوننى ويجرون ورائى".

 

وأضاف سيد فى لقائه المليء بالحزن والأمل فى ان يجد من يكفله:"بعدما فقدت بصرى وضاق الحال بوالدى فى ظل اضطهاد زوجة أبى لى قررت بيع كاراتيه ومناديل وبسكويت على أد حالى فى كرتونه صغيرة، وكل يوم بقعد فى الشارع من 8 الصبح لبعد الظهر، إلا أن أخى يضربنى كلما  نزلت إلى الشارع.. أنا بنزل علشان أصرف على نفسى وأجيب أى حاجة نفسى فيها لأن محدش بيصرف عليا.. بلف على المدارس والمستشفيات علشان أبيع مناديل، والتلاميذ بياخدوا العكاز بتاعى ويلعبوا بيه ويكسروه علشان مش شايفهم.. ورأتنى إحدى المدرسات بمدرسة أبو بكر الصديق تعمل أخصائية اجتماعية اسمها مدام "إهداء" فرأفت بحالى واشترت لى عكازا جديدا".

 

ويروى سيد الذى لا يبدو على وجهه السن وتحسبه طفلا عندما تراه مأساة يراها يوميا ويبكى:"يوميا اتعرض لمواقف تدفعنى أكثر للحزن على ما صرت إليه بفقدانى البصر.. آخر تلك المواقف اليوم أنا جاى المدرسة سقطت على الأرض وأسرعت نحوى سيدة وحملتنى من على الأرض وبكت عليا.. لست أخرج من المنزل لهدف سوى توفير أموال لأشترى بها ما احتاجه دون أن يمن على أحد.. أنا بحب الناس كلها، وأتمنى أن يعاملنى الناس مثلما تعاملنى مدام"إهداء".

 

وسرد سيد أمنياته التى تعد بالنسبة لغيره أساسيات حياة: آخر مره كان عندى ملابس جديدة كان من سنة وأهل الخير ساعات بيعطفوا عليا بملابس قديمة، ونفسى افتح وأروح المدرسة.. من كتر ما بمشى على رجلى علشان ألف على المدارس والمستشفيات رجلى أصابتها "عرجة" وأصبحت أمشى على عكاز، نفسى أرتاح واقعد فى البيت.. نفسى آكل أناناس وموز وأعيش طفولتى التى حرمت منها بسبب فقدان بصرى وضيق عيش أبى وظلم زوجته".

 

وناشد سيد المسئولين ليساعدوه، قائلا:" ربنا يجازيكم كل خير.. أنا آخر متابعة لعلاجى كانت عام 2011 ووقفت العلاج لأننا لا نملك ثمنه"

 

ومن جانبها قالت إهداء محسن الأخصائية الاجتماعية التى روى عنها سيد والتى بمدرسة أبو بكر الصديق بالمجاورة 31 بــ 15 مايو لـ"اليوم السابع": "كل يوم نرى سيد يبيع المناديل والبسكويت أمام المدرسة ويصرف على نفسه، كما أن تلاميذ المدارس يقومون بمضايقته لأنه كفيف ويأخذون منه عكازه يلعبون به، فهو يحتاج إلى رعايه واستكمال العلاج، نحاول أن نعوضه بعضا من الحرمان الذى يعيشه لكن جهودنا تحتاج إلى دعم من المسئولين لسيد ولغيره من الأطفال الذين حرمهم ضيق العيش من الحياة الكريمة. ..للتواصل مع الحالة ت / 01144730445


20170321_123512

 

20170321_123533
20170321_123533

 

اشعة
اشعة

 

تلاميذ المدارس حول سيد
تلاميذ المدارس حول سيد

 

سيد أمام المدرسة
سيد أمام المدرسة

 

سيد رجب عبدالرازق
سيد رجب عبدالرازق

 

سيد والتلاميذ
سيد والتلاميذ

 

سيد ومحرر اليوم السابع
سيد ومحرر اليوم السابع

 

سيد يبيع البسكوت أمام المدرسة
سيد يبيع البسكوت أمام المدرسة

 

سيد يحاول المشى
سيد يحاول المشى

 

سيد يسمى النقود
سيد يسمى النقود

 

كارت متابعة
كارت متابعة

 

متابعة
متابعة

 

محرر اليوم السابع وسيد
محرر اليوم السابع وسيد

 

مس إهداء تساعد سيد على السير
مس إهداء تساعد سيد على السير

 

مس إهداء وسيد
مس إهداء وسيد

 

مستشفى الزهراء الجامعى
مستشفى الزهراء الجامعى

 

مكان العملية على بطن سيد
مكان العملية على بطن سيد

 

يتعرف على النقود
يتعرف على النقود

 

يشير إلى مكان العملية
يشير إلى مكان العملية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

لماذا لا تقوم الدولة بواجباتها تجاة مثل هذة الحالات

ناس غلابة يا حضرات اهو الاكل ممكن تصبر علي الجوع انما العلاج لا ارحمو من في الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

دينا

ربنا يشفيك

ربنا يشفيك واكيد ربنا احن عليك من اى بنى ادم ويارب دكتور محترم يتبنى حالتك وصوتك يوصل للإعلام زى الطفل راقص مع الكلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ربنا يشفيه يا رب

ربنا يشفيه يا رب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة