عبد الرحيم ثابت يكتب: اكسر ضعفك بالتحدى

السبت، 01 أبريل 2017 06:00 م
عبد الرحيم ثابت يكتب: اكسر ضعفك بالتحدى أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد إنسان ولد فى الحياة إلا ومر بمرحلة ضعف.. ألم.. هزيمة.. وحدة.. فشل.. حزن.. التجارب المؤلمة كثيرة.. وهنا التعامل معها هو الذى يميز شخص عن آخر.. وقدرة الشخص على التغلب على ما يمر به من عقبات هى التى تجعلنا نطلق عليه إنسان ناجح.. أو غير ناجح .. الاستسلام للضعف هزيمة.. اليأس قاتل.. وذنب.

كلما كثر من حولك من يصنعون حواجز لتتوقف عن السير نحو هدفك كلما كنت ناجحا.. لا تسمع أصواتهم.. بل اصنع منهم وقودا يجعلك تستمر فى السير.. من ينتقدك.. يريد أن يكون مثلك.. ولكن لا يستطيع ولذلك شغل نفسه بك.. الإنسان به قوة خارقة لا يدركها إلا الناجحون.. والواثقون.. من أراد النجاح سينجح.. وإن كثر المشككون..

 فى كل تجربة مؤلمة نجاح.. ولكن لا يدركه المحبطون والغافلون.. إن مع العسر يسر ليس بعده بل معه مع التجربة القاسية فرصة عظيمة للنجاح ليس لك فقط بل للآخرين، ولكن بشرط أن تقبل التحدى.. لأن تستثمر ما تمر به من محنة.. الأرض لا تضيق على شخص إلا بفكره.. غير من تقتبس منهم الأفكار.. غير من يحيطون بك.. ولذلك قال الله عز وجل. (هُوَ الَّذِى جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولاً فَامْشُوا فِى مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ (15) سورة الملك].. السعى بتغيير الأرض والصحبة.. لعل من الناس من يحبطك.. لعل من الأرض ما لا يصلح لك لكى تعيش فيه.. فقط خذ خطوة للأمام أو غير أسلوب حياتك المتبع.. ستفشل احتمال، ولكن احتمالات نجاحك أكبر.. ولكن تكرار تجربة الفشل بنفس الفكر والأدوات فشل أكبر.. لا يوجد شخص ناجح إلا وعانى كثيرا.. تعلم من هؤلاء.. اقرأ كيف تغلبوا.. ابحث كيف بدأوا وكيف انتهوا.. ولكن لا تكن متفرج.. بل انزل إلى أرض الملعب.. بعد توكلك على الله.. من المؤكد ستتعثر وتجد الحاقد والحاسد.. ولكن كن على يقين أنه قد يكون يوما ما هو سبب نجاحك.. العالم كله مسخر لك.. فقط اغتنم الفرصة وقدراتك.. وستنج.. عندما تجد همومك. فاقت الحد من الاحتمال.. لا تشتكى...لا تستعطف أحدا..

ولكن توجه بقلبك وفكرك ولسانك.. بمناجاة من سيسخر لك عباده لمساعدتك دون أن تطلب.. دعك من الانتقام واتركه للمنتقم الجبار.. بل كن معمرا فى الأرض بالإصلاح.. لنفسك وغيرك.. ارسم بسمة لحزين.. ساعد من يحتاج لخبرتك وقدرتك.. ومن المؤكد أنك لو كنت بهذا التحدى ستنتصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة