كيف تؤثر ملابسك على ثقتك بنفسك؟

السبت، 01 أبريل 2017 08:00 ص
كيف تؤثر ملابسك على ثقتك بنفسك؟ الاختيار المناسب للملابس
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل فكرتى يوماً فى أن ملابسك تلعب دوراً كبيراً فى كسب الثقة فى النفس؟ فلم يعد الأمر مقتصراً على العادات والنصائح وطرق التعامل بشكل إيجابى ومحاضرات التنمية البشرية  لاكتساب الثقة فى الذات بسهولة، لكنه أيضاً يعتمد على بعض التفاصيل الصغيرة التى قد يغفلها الجميع أهمها الملابس.

فإذا كنتِ تبحثين عن طرق سريعة لتعزيز ثقتك بنفسك، فاهتمى أولاً بملابسك، لأنها تؤثر على الانطباع الأول لدى الآخرين، وعلى سبيل المثال أثبتت بعض الدراسات فى علم النفس الإجتماعى أن الأشخاص الذين يرتدون معطفاً يؤدون أداءاً أفضل لأنهم يشبهون الأطباء ، حيث أوضحت الدراسة أن ما ترتديه له تأثير كبير على حالتك النفسية ، ولها تأثير على ثقتك بنفسك.

الاختيار الجيد للملابس
الاختيار الجيد للملابس

وأوضح الباحثون أن الملابس غير الملائمة للمكان والمناسبة، تؤثر بالسلب على مدى ثقتك فى نفسك وقدرتك على الخروج من المواقف المحرجة بسهولة وذكاء، وأن ما ترتديه يؤثر على ما نفكر ونشعر به، مما يؤثر على سلوكنا وأدائنا فى العمل والتعاملات اليومية.

كما أن هناك أساسيات فى الملابس يجب أن تتوافر لدى كل فتاة، أهمها زوج من الأحذية الداكنة، وحذاء ذو لون فاتح أو أبيض، وحذاء ذو كعب، وحذاء صيفى كالصندل، بالإضافة إلى حذاء رياضى.

أحذية
أحذية

كما عليكِ أن تختارى ملابسك بعناية ولا تقومى بشراء شيء لا يعجبك كثيراً، بل يجب أن تكونى مقتنعة تماماً بما تشترينه حتى يزيدك شعوراً بالراحة والجمال، ويصرف عنك التشتيت والتفكير فى مظهرك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة