إبراهيم رئيسى يحرج جبهة المحافظين ويترشح للانتخابات الإيرانية مستقلا

الإثنين، 10 أبريل 2017 03:30 م
إبراهيم رئيسى يحرج جبهة المحافظين ويترشح للانتخابات الإيرانية مستقلا ابراهيم رئيسى وحسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر إعلام إيران أن البيان الذى أصدره المرشح إبراهيم رئيسى المنافس للرئيس الإيرانى حسن روحانى إحراج لـ "الجبهة الشعبية لقوى الثورة" التى تضم تحت لوائها شخصيات وتيارات محافظة، بعدما نأى بنفسه بعيدا عن التيار الأصولى وأعلن الترشح بصفة مستقلة دون أن يذكر اسم الجبهة التى اختارته ودعمته للترشح.

 

واعتبرت صحيفة افتاب يزد الإيرانية أن البيان الذى أصدره المرشح الرئاسى إبراهيم رئيسى سادن الروضة الرضوية بمدينة مشهد، "هروبا من الأصوليين" ويشير إلى ترشحه بصفة مستقلة عن " الجبهة الشعبية لقوى الثورة".

 

وبحسب مراقبين إيرانيين أن رئيسى لم يشارك فى تجمعات الجبهة الشعبية لقوى الثورة الإسلامية، ولم يظهر اهتماما بها.

 

واعتبر رئيسى فى البيان الذى أصدره أمس أن الثورة الإيرانية تعانى، فى عقدها الرابع، من آلام مزمنة ينتظر الشعب أن نرفعها عن كاهله، مشددا على وجوب إخراج إيران من الركود والبطالة والتبعات الاجتماعية الناتجة منهما. ورأى أن إنقاذ البلاد من الأزمات المحدقة بها، وإعادة الاطمئنان إلى الشعب، ممكنان فقط عبر تعيين مديرين أمينين والتحرك بوعى وفق الأهداف المخطط لها، لافتا إلى أن إيران يجب أن تتمتع بواقع أفضل، نظرا إلى الثروات التى تزخر بها والى قيادتها الحكيمة.

 

ويعتبر رئيسى المرشح الأبرز الذى سيشعل المنافسة مع روحانى، ويقال أنه يحظى بدعم المرشد الأعلى على خامنئى والحرس الثورى، والتيار المحافظ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة