أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة توفيق عكاشة للمحاكمة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه

الإثنين، 10 أبريل 2017 11:09 ص
إحالة توفيق عكاشة للمحاكمة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه توفيق عكاشة
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت النيابة العامة توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب السابق، للمحاكمة أمام محكمة الجنح، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

كان أحد المحامين، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التى قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وقال فى بلاغه، أنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقي طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية وهو الأمر المجرم قانونياً بموجب المادة 215 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرا في محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.

وكشف مقدم البلاغ  أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

وكشفت التحقيقات أن عكاشة قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة وموجودة فى مصر، وغير مقيد بها، بالإضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات، وأيضا مذكرة المباحث حول تأكدها من خلال الجهات الرسمية فى الخارج بكذب توفيق عكاشة وتزويره للدكتوراه الخاصة به.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد

هذا أحد أسباب ما نحن فيه من هبوط في الأخلاق والقـِيـَم وإعطاء الحق لمن لا يستحقه ..

هذا الشخص كان ملئ السمع والبصر - وأكيد تأثر به كثير من البسطاء - علي الرغم مـمـّا يظهر علي شخصيته من إضطراب واضح وعدم إتزان وتهور وووو وأكيد هناك كثيرين غيره !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

اخص ياعكش

طب وبالنسبة لبقية المجانين في حياتنا متكشفوا عنهم كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هلال الحسينى الاسيوطى

مش ممكن مستحيل

من المستحيل ان يكون العضو السابق توفيق عكاشه قد حصل على الدكتوراه ، فلاننسى له انه قد كتب على الشاشه افغنستان وليس افغانستان ومصر مليئه بالدكتوراه المزيفه

عدد الردود 0

بواسطة:

أمير داود

المزورون

اوكا و اورتيجا و عكاشة ... و ما خفي كان أعظم.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد امام

انا قلت كده من زمان

لايمكن تكون العقلية دي او اسلوب الكلام الا من نصف متعلم دا لو اعتبرنا الحاصلين على البكالريوس متعلمين اخص عليه دانت طلعت حاجة هايفة اوي

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ليبى

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

يا تُرى كم مليون عكاشة فيك يا مصرنا الغالية ،، مصر تحتاج غربال لكى ينصلح حالها وتضع رجلها عالطريق الصحيح ،، وغير ذلك لعب عيال

عدد الردود 0

بواسطة:

خليجي

كيف وصل ؟؟

كيف وصل الى البرلمان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

lolo

؟؟؟

تابعته فترة لأقيمه وجدته فلاح ساذج يدعى العلم والمعرفه غير متزن ينظر (بتشديد الظاء ) على عديمي الاطلاع في القرى والنجوع ، وكان عندي شبه يقين ان مثل هذه النوعية لم يكمل تعليمه ، مع الاحترام لجميع الشهادات والغير متعلمين انا اتكلم عن رجل يدعى العلم وهو غير ذلك.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الخياط

مش هو لوحده

مش هو لوحده كثير من حملة الدكتوراه مشكوك فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

اكيد ..اكيد

دة لا يمكن يكون دكتور ..... دة حاجة تانية خالص .... الدكتور دائما يكون هيبة و معتز بنفسة ... ولكن استاذ توفيق كان بيقول علي نفسة في البرنامج ... انة حمار و جاموسة ..في دكتور يقول علي نفسة هذة الاوصاف ... اكيد اشتراها ... اشترتها بكام يا تيفة ... يعني غالية و لا السعر معقول ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة