الأحزاب الجزائرية تكشف برامجها فى أول يوم فى الحملة الإنتخابية

الإثنين، 10 أبريل 2017 03:10 ص
الأحزاب الجزائرية تكشف برامجها فى أول يوم فى الحملة الإنتخابية اقتراع - صورة أرشيفية
الجزائر /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الأحزاب السياسية الجزائرية المشاركة فى الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها فى الرابع من مايو المقبل ـ فى أول يوم من الحملة الانتخابية ـ فى الكشف عن برامجها الانتخابية والتى سيكون على المنتخبين العمل على نقلها الى قبة المجلس الشعبى الوطنى.

ودعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطنى الحاكم جمال ولد عباس ـ من ولاية "خنشلة" التى شكلت أولى محطات الحملة الانتخابية بالنسبة للحزب ـ المواطنين للتصويت بكثافة فى الرابع من مايو المقبل ، والنظر إلى أهمية هذا الاستحقاق ولأجل أمن واستقرار البلاد.

وأكد ولد عباس - فى أول تجمع شعبى لحزب جبهة التحرير الوطنى - ضرورة توعية المواطنين حتى يتوجهوا بقوة يوم الرابع مايو المقبل إلى صناديق الاقتراع ، معتبرا أن مصداقية الانتخابات تقاس بنسبة المشاركة فيها.

وكشف الأمين العام للحزب الأسباب التى دفعت بالحزب إلى اختيار ولاية "خنشلة" للانطلاق فى الحملة الانتخابية ، وقال "إن خنشلة تستحق أن تكون أولى محطاتنا لكونها ولاية مجاهدة"، مؤكدا فى هذا السياق ضرورة محاربة ثقافة النسيان.

وأعرب ولد عباس - أمام الحضور من سكان الولاية - عن التزامه بالدفاع عن مشاريع ، قائلا إنها تشغل بال السكان المحليين ، فضلا عن كونها حساسة فى نفس الوقت ، وذلك على غرار مشروع ربط ولاية "خنشلة" بالطريق السيار (شرق-غرب) ، وكذلك مشروع السكة الحديدية ، علاوة على مشاريع دعم التنمية بهذه المنطقة بشكل عام.

من جانبه ، اعتبر الأمين العام للتجمع الوطنى الديمقراطى أحمد أويحيى ، من ولاية الطارف شرق البلاد ، أن التشريعيات المقبلة تعد فرصة لدعم المكتسبات التى تم تحقيقها فى الجزائر حتى الآن ، وأن الوحدة الوطنية والاستقرار والأمن كلها مكتسبات يتعين الحفاظ عليها ، فضلا عن كونها ضمانات للتنمية ، داعيا إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع.

وأكد أويحيى دعم حزبه للرئيس عبد العزيز بوتفليقة ولقراراته التاريخية ، على غرار المصالحة الوطنية ، مستعرضا أهم المحاور التى يتضمنها البرنامج الانتخابى للتجمع.

كما أكد رئيس "جبهة المستقبل" عبد العزيز بلعيد ، خلال الندوة الصحفية التى نظمها بالمقر الوطنى لحزبه فى مستهل الحملة الانتخابية ، ضرورة المشاركة فى الانتخابات التشريعية المقبلة من أجل قطع الطريق أمام أى رغبة فى التلاعب بالأصوات.

وتحت شعار "الثقة فى المستقبل" الذى اختارته "جبهة المستقبل لخوض غمار هذا الحدث ، أكد بلعيد أن حزبه يعمل من أجل تحقيق وحدة البلاد ومنح الأمل للشباب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة