بالفيديو.. رئيس البرلمان يطالب القضاة بالمزيد من الجهد: "نحن فى حالة حرب"

الإثنين، 10 أبريل 2017 04:21 م
بالفيديو.. رئيس البرلمان يطالب القضاة بالمزيد من الجهد: "نحن فى حالة حرب" الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح- محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، القضاة والمستشارين ببذل المزيد من الجهد، قائلا "نحن فى حالة حرب والجميع مطالب بالعمل والتضحية، نحن نقدر الجهد الذى يبذله القضاة والمستشارون وبالأخص فى المجال الجنائى، ولكن هذا لا يمنع أن نطالبهم بمزيد من الجهد".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة تعديلات قوانين الإجراءات الجنائية والكيانات الإرهابية وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض.

 

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن اللجنة العامة للبرلمان أمس الأحد، شهدت توصية بزيادة عدد دوائر المحاكم الجنائية، والمنوطة بنظر قضايا الإرهاب، فضلاً عن توصية اخرى بالنسبة للقضاة والمستشارين، الذين يقومون بدور كبير جداً وإنجاز متواصل، أن يعملوا أكثر من 4 أيام فى الشهر، على الأقل 15 يوما، ويتفرغوا لكتابة الأحكام فى الـ 15 يوما التالية، مشدداً، : "نحن فى حالة حرب لإسقاط الدولة، ونحن لن ننكسر".

جاء ذلك تعقيباً على كلمة للنائب إيهاب الخولى، فى الجلسة العامة المنعقدة الآن، الذى أكد أن الأهم خلال مناقشة البرلمان لقانون الإجراءات الجنائية، ضرورة أن   يعرف الجميع أن الإرهاب والتطرف متواجد فى التعليم الذى يحمل جزء من التاريخ، وفى الثقافة المنتشرة، وفى بعض الغلو الذى يأتى من جهات دينية، على حد قوله.

وأوضح الخولى، أن المشكلة أيضاً فى المحاكم التى تخلو من القرارات، متابعاً، : "هنا دور لوزير العدل، بقرار خاص بمحاكم خاصة لقضايا الإرهاب، احنا مش هنشيل ذنب حد، مينفعش القضاة يشتغلوا 4 أيام فقط فى محاكم الجنايات".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة