بالفيديو.. محافظ المنيا يتفقد عدد من شوارع المدينة ويوجه برفع الإشغالات

الإثنين، 10 أبريل 2017 11:37 ص
بالفيديو.. محافظ المنيا يتفقد عدد من شوارع المدينة ويوجه برفع الإشغالات محافظ المنيا خلال جولته بالشوارع
المنيا: حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


محافظ المنيا يتفقد عدد من شوارع المدينة ويوجه... by youm7

 

تفقد عصام البديوى محافظ المنيا مساء أمس، عدد من شوارع المدينة، حيث تابع حركة سير المرور بشارع طه حسين والشوارع الجانبية المتفرعة منه لبحث مدى إمكانية فتح وتوسيع الحارات المرورية أمام الشوارع الجانبية تيسيراً على المارة من المواطنين والمركبات.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ وجه خلال جولته بإزالة كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق أمام المحلات العامة، ورفع كافة الحواجز والسلاسل الحديدية المقامة أمام بعض المنشآت الحيوية والمحلات التجارية الكبرى وعلى جانبى الطريق والتى تعيق حركة سير السيارات والمواطنين.

وتفقد المحافظ شارع الكورنيش، حيث وجه بإصلاح وصيانة كافة كشافات الإنارة الغير مضاءة بطول الشارع تفادياً للحوادث، وشدد المحافظ على نظافة الكورنيش وإصلاح كافة الأرصفة والأسوار المتهالكة حيث يعد الكورنيش متنفسا ومصدرا رئيسيا للترفيه أمام المواطن بالمحافظة.

وطالب المحافظ خلال جولته بتحديد مساحات الكافيتريات المقامة على الكورنيش، وعدم السماح بتجاوز المساحات المخصصة لكل منها والذى يمثل تعدياً على المساحات الخضراء بالكورنيش، واثنى المحافظ على الجهود المبذولة من قبل بعض العمال القائمين على عمليات النظافة على الكورنيش وإظهاره بالشكل الحضارى والجمالى الذى يليق بالمحافظة.

وفى سياق آخر، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن ترخيص 19 منشأة صحية خاصة واستصدار قرارات غلق لـ39 منشأة أخرى مخالفة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، وذلك خلال حملة تفتيشية ومرورية مكبرة نظمتها مديرية الصحة من خلال إدارة العلاج الحر على مستوى مراكز المحافظة.

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن قرارات الغلق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة وعدم تطبيق برنامج مكافحة العدوى.

وأضافت أن المديرية تمكنت من ضبط وتحرير 363 محضرا مخالفا خلال حملة تفتيشية على المطاعم والأسواق والمحلات العامة والباعة الجائلين لمراقبة المعروض من المنتجات الغذائية للمواطنين، حيث أسفرت الحملة عن إعدام عدد 2289 كيلو من المنتجات الغذائية والمشروبات لعدم مطابقتها للاشتراطات الصحية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

جولة محافظ المنيا
جولة محافظ المنيا

 

محافظ المنيا يتجول فى الشوارع
محافظ المنيا يتجول فى الشوارع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة