تعرف على سبب تأجيل معرض السريالية المصرية بكوريا الجنوبية

الإثنين، 10 أبريل 2017 09:00 م
تعرف على سبب تأجيل معرض السريالية المصرية بكوريا الجنوبية خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن متحف القومى للفن بدولة كوريا الجنوبية طالب بتأجيل عرض معرض السريالية المصرية الذى كان من المفترض إقامته يوم 7 أبريل الجارى.
 
وأوضح خالد سرور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار التأجيل جاء بسبب الحرص على إقامة عرض متحفى مميز يليق بالأعمال السريالية المصرية. 
 
وتم تحديد الموعد الجديد لافتتاح معرض السريالية المصرية يوم 27 أبريل المقبل ويستمر لمدة شهرين، وقد أرسل القطاع مرافقين مع اللوحات الفنية من إدارة الترميم بقطاع الفنون ومدير متحف حسين صبحى بالإسكندرية.
 
جدير بالذكر، أن قطاع الفنون التشكيلية، سبق وشكل لجنة لفحص لوحات السريالية لأخذ البصمة الفنية لكل لوحة، وذلك للحفاظ عليها من أى عملية تزوير قد تحدث.
 
كما حرص "اليوم السابع"، على التواجد أثناء عملية بصمة اللوحات، فى متحف الفن الحديث، بدار الأوبرا المصرية، ولاحظنا أن عملية البصمة تستلزم وجود اللوحة على طاولة مع وجود تليسكوب يتم وضعه فوق اللوحة، إضافة إلى شاشة كمبيوتر، وقد حددت اللجنة العلمية عدة نقاط من اللوحة وتكبيرها باستخدام وسائل تكبير مختلفة وذلك لإظهار لمسات الفرشاة وارتفاعات الألوان التى لا ترى بالعين المجردة ثم تصويرها مكبرة من خلال كاميرا رقمية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة