"توصيات مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب..تخصيص 800 ألف دولار لدعم العمل الرياضى..الموافقة على تنظيم ملتقى الأمن القومى وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الرياضيين الفلسطينيين

الإثنين، 10 أبريل 2017 05:31 م
"توصيات مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب..تخصيص 800 ألف دولار لدعم العمل الرياضى..الموافقة على تنظيم ملتقى الأمن القومى وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الرياضيين الفلسطينيين مجلس الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عدد من التوصيات فى ختام أعمال دورته الأربعين اليوم بالجامعة العربية جاء أولها إدانة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الرياضيين الفلسطينيين.

 

وطالب المجلس- فى توصياته، حث الهيئات المعنية فى بلدانهم العمل على وقف الظلم الذى يمارسه الاحتلال الصهيونى على الرياضيين الفلسطينيين، وذلك بتوحيد الشمل الرياضى العربى فى كافة المحافل الدولية، والوقوف صفا واحدا فى وجه الغطرسة الإسرائيلية انطلاقا من مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

 

ووافق المجلس على دعم الشباب العربى النازح فى دول الجوار السورى خاصة فى لبنان والأردن ، كما قرر تقديم دعم قدره ٢٥٠ ألف دولار للبلدين لتنفيذ مشاريع قدمها الأردن ولبنان لخدمة الشباب السورى فى البلدين.

 

واعتمد المجلس توصيات اللجنة الفنية الشبابية المعونة له والتى تتضمن مقترحات مقدمة من جمهورية السودان لإقامة دورة تدريبية وورشة عمل للشباب العربى فى مجالات قضايا البيئة.

 

ووافق المجلس على برنامج المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية بالمملكة العربية السعودية ورصد مبلغ ٣٠ الف دولار للهيئة العامة للرياضة فى السعودية للصرف على هذا البرنامج.

 

كما وافق المجلس على إقامة اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية فى الأردن ورصد مبلغ ٢٠ ألف دولار لإقامة هذا اللقاء ، ووافق أيضا على إقامة منتدى حوارى شبابى تحت عنوان الشباب العربى والتواصل الاجتماعى من أجل شباب واع ومحصن من الأفكار الضالة بالجمهورية اللبنانية ورصد دعم قدره ٢٠ ألف دولار لوزارة الشباب والرياضة اللبنانية للصرف على هذا المنتدى.

 

كما وافق المجلس على طلب العراق بإقامة بطولة الذاكرة العربية للشباب وتخصيص مبلغ ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض ، كما وافق على تنظيم المجلس الأعلى للشباب والرياضة بفلسطين ملتقى الهوية للشباب العربى وقرر تقديم دعم قدره ٢٠ الف دولار لهذا الغرض.

 

ووافق المجلس على مقترحات مقدمة من وزارة الشباب والرياضة المصرية على تنظيم الملتقى الشبابى لجوالة الجامعات العربية وملتقى الأمن القومي العربى تحت شعار "أنا عربى ضد الاٍرهاب" ، ووافق أيضا على مقترح دولة الإمارات بتنظيم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مهرجان الإبداع الشبابى العربى عام ٢٠١٨ ورصد مبلغ ٥٠ ألف دولار للهيئة لهذا الغرض ، كما وافق على تنظيم وزارة شئون الشباب والرياضة بالبحرين لمؤتمر الشباب الدولى التاسع وتقديم ٥٠ ألف دولار لهذا الغرض.

 

كما وافق على استضافة تونس لمهرجان الشباب العربى للأنشطة التراثية والشعبية ورصد ٥٠ ألف دولار لهذا الغرض ، كما وافق على مقترح وزارة الشباب والرياضة بالجزائر لتنظيم اللقاء العربي حول استخدامات المحتويات الرقمية في الوقاية من السلوكيات المنتجة للعنف في أوساط الشباب تحت شعار "من الشباب إلى الشباب" ورصد مبلغ ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض.

 

واعتمد المجلس توصيات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومنها الموافقة على إقامة دورة تدريبية في مجال إعداد وصياغة الاستراتيجية الوطنية لجمهورية السودان ورصد ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض.

 

كما وافق المجلس على مقترح الأردن بتنظيم دورة في التسويق والاستثمار الرياضي خلال الفترة من ٨ -١٨ يوليو المقبل ورصد ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض ، كما وافق المجلس على إقامة مؤتمر علمي رياضي إعلامي عربي متخصص تحت عنوان الإعلام الرياضي بين الهوية والواقع وانعكاسات ثورة وسائل التواصل الاجتماعي "في لبنان ورصد مبلغ ٥٠ ألف دولار لهذا الغرض.

 

كما وافق المجلس على إقامة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية مؤتمر "الرياضة المجتمعية" ٢٠١٨ ورصد مبلغ ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض ، كما أحيط المجلس علما بمذكرة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بشأن مقترح "إنشاء هيئة تحكيم رياضية عربية متخصصة في حل النزاعات الرياضية العربية" وبارك المجلس ما يقوم به الاتحاد في خدمة الرياضة العربية.

 

ورحب المجلس بإقامة الدورة الأولى لألعاب الدفاع عن النفس والتي تقام في الأردن في أكتوبر المقبل وتخصيص مبلغ ١٠٠ ألف دولار لهذا الغرض ، كما وافق المجلس على تنظيم البحرين لمؤتمر حول دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي ورصد ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض.

 

كما وافق على تنظيم سلطنة عمان دورة حول مكافحة سمنة الأطفال وتخصيص ٢٠ ألف دولار لهذا الغرض ، كما وافق المجلس على استمرار الحملة الشبابية العربية لا للعنف لا للتطرف لا للإرهاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة