خبير إعلامى: on live استخدمت تقسيم الشاشة بذكاء لتوضح أن الدماء واحدة

الإثنين، 10 أبريل 2017 07:00 م
خبير إعلامى: on live استخدمت تقسيم الشاشة بذكاء لتوضح أن الدماء واحدة الدكتور حسن على
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن على عميد كلية الإعلام بجامعة بنى سويف ورئيس جمعية حماية المشاهدين إن التليفزيون المصرى، استعاد لياقته أثناء تغطية حادثى تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية، واتضح للكثيرين أن القنوات الإقليمية "ليها لزمة" فى سابقة لم تحدث منذ فترة طويلة .

 

وأضاف على، لـ"اليوم السابع"، قنوات الدلتا والإسكندرية قاما بدور مهم أمس فى تغطية الأحداث، ونقل عنهما كل الوسائل الإعلامية وكذلك قطاع الأخبار بإتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومن هنا يجب على الدولة أن تعيد الاعتبار لهذا الكيان، فاصلاح ماسبيرو ليس مستحيلا.

 

 وأشار على إلى أن on live كان لها تغطية مميزة، لا سيما فى مشهد الجنائز والقداس، حيث استغلت تقنية تقسيم الشاشة إلى نصفين، أحدهما يغطى الأحداث من مسجد وآخر يتابع القداس، وهو نفس الأمر الذى قامت به extra news، حيث نجحا فى توظيف تقسيم الشاشة بشكل محترف، ليقولا من خلال الشاشة أن الدم واحد.

 

وشدد رئيس جمعية حماية المشاهدين على الحاجة الملحة إلى الوعى بمقتضيات الأمن القومى فى الأزمات، وأناشد مؤسسات الإعلام أن تتحلى بروح المسئولية.

 

وعن تكرار مشاهد الضحايا والشهداء، قال الدكتور حسن على: حذرنا من قبل من تلك المشاهد فى بيان لجمعية حماية المشاهدين، ونناشد القنوات باحترام حرمة الموت، لأن هناك ميثاقا عالميا يحرم نشر صور الضحايا، وهناك بعض القنوات تقوم بعمل متابعة ذكية بعرض 10 ثوانى مثلا من الحادث دون إكمال المشاهد كلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة