طلاب الثانوية يستمرون لليوم الثالث فى أداء امتحان البوكليت التجريبى.. نموذج الإنجليزى يتضمن 50 سؤالا بـ50 درجة.. وطالبة: الاختبار الاسترشادى أزال الرهبة وجنب الوقوع فى أخطاء بامتحان نهاية العام

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:14 م
طلاب الثانوية يستمرون لليوم الثالث فى أداء امتحان البوكليت التجريبى.. نموذج الإنجليزى يتضمن 50 سؤالا بـ50 درجة.. وطالبة: الاختبار الاسترشادى أزال الرهبة وجنب الوقوع فى أخطاء بامتحان نهاية العام طلاب الثانوية يستمرون لليوم الثالث فى أداء امتحان البوكليت التجريبى.
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الثالث يواصل طلاب الثانوية العامة أداء تجربة الاختبار التجريبى لبوكليت الثانوية العامة، للتعود على الكراسة الامتحانية للبوكليت وأيضا قياس مستواهم وإزالة الخوف والرهبة من المنظومة الجديدة للامتحانات.

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم الاثنين امتحان النموذج الاسترشادى الثالث فى بوكليت الثانوية العامة، حيث يمتحن الطلاب فى اللغة الإنجليزية.

وتضمنت نسخة البوكليت من الامتحان التجريبى فى اللغة الإنجليزية، 50 سؤالا موزعة على 24 صفحة، يجيب الطالب عن الأسئلة فى 3 ساعات، كما خصصت الوزارة 50 درجة على المادة.

وأكدت الوزارة فى نموذج البوكليت بالمادة أنه على الطالب الإجابة عن جميع الأسئلة، مع مراعاة أن سؤال الخطأ سيتم اختيار 3 جمل فقط من مجموعة a و3 جمل من مجموعة b مع العلم أن السؤال رقم 49 والخاص بالتعبير يختار الطالب موضوعا واحدا من بين الموضوعين للكتابة، أما سؤال الترجمة رقم 50 "b" فسيتم اختيار جملتين من 3 جمل فقط للإجابة عنها.

ونبهت الوزارة على الطالب عند إجابته عن الأسئلة المقالية أن تكون فى المساحة المحددة لكل سؤال فقط، كما أن الطالب عند الإجابة عن الأسئلة الموضوعية "الاختيار من متعدد" فلا تقدر إلا الإجابة الأولى فقط.

قالت الطالبة، شهيرة حسين بمدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية بنات بمحافظة الجيزة، إن عدد أسئلة البوكليت يمنح الطالب فرصة عدم خسارة اكبر قدر من الدرجات، قائلة: لا يفقد المجموع الكلى، كما أن البوكليت وفر الوقت موضحة فى النظام القديم كان الطالب ينقل رأس السؤال فى كراسة الإجابة ثم يبدأ فى الإجابة وفى بعض المواد كان الوقت ينتهى وتتبقى أجزاء من الامتحان لم يتم الإجابة عليها كما أن بعض الطلاب كانوا يلجأون إلى الكتابة بشكل سريع، لكن فى النظام الجديد الإجابة لا تستغرق وقتا.

وأضافت الطالبة، أن الوقت مناسب للعدد الأسئلة، كما أن المساحة المخصصة للإجابة مناسبة حال قيام الطالب بكتابة الإجابة النموذجية المطلوبة، مشيرة إلى أن هناك أخطاء تتم الآن أثناء امتحان النموذج الاسترشادى من الصعب أن يقع فيها الطالب مرة أخرى أثناء امتحانات أخر العام، قائلة: أخطاء النموذج التجريبى علمتنا إزاى منكررهاش بامتحانات نهاية العام، قائلة: الامتحانات التجريبية أزالت الرهبة والخوف من المنظومة الجديدة للامتحانات.

من جانبه، تفقد الدكتور سعيد عبد الله، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة لجان الامتحانات بمدرسة حمزة بن عبد المطلب واستطلع رأى الطلاب حول المنظومة الجديدة، ونبه على الطالبات بضرورة الانتظام فى أداء الامتحانات حتى نهايتها وأيضا تشجيع باقى زميلاتهن المتغيبات عن لجان الامتحان للحضور واستكمال اختبار المواد المتبقية.

واطمأن وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة على درجات كراسة اللغة الغربية التى اختبرتها الطالبات الأربعاء الماضى، حيث تراوحت درجات الطالبات ما بين 73 درجة من 80 درجة وأيضا 56 و42 درجة من 80 وأيضا 39، حيث جاءت أعلى درجة هى 73.5 من 80 من بين الطالبات اللاتى اختبرن.

وفى سياق متصل تفقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، لجان امتحانات تجربة بوكليت الثانوية العامة بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات والثانوية العسكرية بنين بالزقازيق، مؤكدا أنه تم الاستماع إلى ملاحظات الطلاب حول الامتحانات والتى كان من أبرزها المساحة المخصصة للإجابة، حيث طالب الطلاب بزيادتها خاصة فى سؤال التعبير بامتحان العربى والقصة باللغة الإنجليزية.

ووجه رئيس عام الامتحانات خلال زيارته للطلاب قائلا: إنه إذا رغب أى طالب فى شطب الإجابة لكتابة إجابة أخرى فى أى جزئية فى الامتحان لا بد من أن ينوه إلى هذا الأمر فى الجزء المخصص للإجابة.

وأكد رضا حجازى لـ"اليوم السابع"، أنه تم منح تعليمات لرؤساء الكنترولات على مستوى كل القطاعات بضرورة الانتهاء من إعداد كشوف المناداة للطلاب الذين يخوضون الامتحانات والتى وصل عددهم قرابة الـ519 ألف طالب وطالبة، مؤكدا مقرر لها أن تنتهى فى النصف الثانى من أبريل الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة