القبض على 8 أشخاص مشتبه بهم فى قضية التفجير الإرهابى فى بطرسبرج

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:41 م
القبض على 8 أشخاص مشتبه بهم فى قضية التفجير الإرهابى فى بطرسبرج جانب من انفجار سان بطرسبرج
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مدير جهاز الأمن الفدرالى الروسى، ألكسندر بورتنيكوف اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيف 8 من أفراد الخلايا الإرهابية فى موسكو وبطرسبرج على خلفية التفجير الإرهابى الذى وقع فى مترو الأنفاق ببطرسبرج.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" قول بورتنيكوف خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب "خلال تنفيذ أعمال البحث والتحرى تم توقيف 8 من أفراد الخلايا الإرهابية النائمة، 6 منهم كانوا فى بطرسبرج و2 فى موسكو، وجميعهم من مواطنى دول آسيا الوسطى، وتمت مصادرة كمية كبيرة من السلاح والوسائل الفتاكة.

ويجرى البحث عن المنظمين والشركاء المحتملين.وأشار بورتنيكوف إلى أن مواطنى دول آسيا الوسطى يشكلون العمود الفقرى للخلايا الإرهابية الناشطة فى روسيا.

وأعلن بورتنيكوف وجود معلومات عملياتية تؤكد تحضير قياديى تنظيم "داعش" الإرهابى لأعمال إرهابية فى روسيا، وقال خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب:

تتوفر حاليا العديد من المعلومات العملياتية، التى تشير إلى أن قادة المجموعات الإرهابية التى تنشط فى الشرق الأوسط ضمن تنظيم داعش يحضرون خطط تنفيذ هجمات إرهابية فى مناطق مختلفة من العالم، بما فى ذلك فى روسى.

وأشار مدير جهاز الأمن الفدرالى إلى أنه تم إحباط 16 هجوما إرهابيا العام الماضى فى 9 مدن روسيا، وتصفية 46 خلية إرهابية.

وقال بورتنيكوف خلال العام الماضى تم إحباط 16 هجوما إرهابية فى موسكو، وبطرسبرج، وكراسنويارسك، وتولا، وأوفا، وسوتشى، ونوفوسيبيرسك، ونيجنى نوفغورود، وتبين أن أفراد الخلايا الإرهابية كانوا من مواطنى آسيا الوسطى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة