اللجنة العامة للبرلمان: كان لزاما وضروريا إعلان الطوارئ لضمان استقرار الدولة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 04:21 م
اللجنة العامة للبرلمان: كان لزاما وضروريا إعلان الطوارئ لضمان استقرار الدولة اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، تقرير اللجنة العامة لمجلس النواب، بشأن بيان الحكومة حول إعلان حالة الطوارئ، الذى لفت إلى أن إعلان حالة الطوارئ تأتى فى ضوء الأحداث الإرهابية التى شهدتها البلاد الأحد الماضى، وما أسفرت عنه تلك الأعمال الخسيسة من وقوع ضحايا بين صفوف الأمن والمدنيين الأبرياء، وفى ضوء ما تمر به المنطقة والتحديات غير المسبوقة خلقت نوعا من عدم الاستقرار.

 

واستشهد التقرير بما ورد ببيان رئيس مجلس الوزراء بأنه قد بات واضحا أن مصر تواجه حاليا بشكل غير مسبوق هجمة إرهابية شرسة وغادرة تستهدف النيل من أبناء الوطن، وما ورد أيضا ببيان الحكومة بأن إعلان حالة الطوارئ يصاحبه دائما تهديد لاستقرار الدولة، وحالة لا تلائمها الأوضاع المعتادة وتفرض من التدابير الاستثنائية ما يناسبها.

 

وأكدت اللجنة أنه إذاء الأسباب والظروف أن رياح الإرهاب عاتية من حولنا الأمر، الأمر الذى يتطلب الاستمرار فى اليقظة تجاه كل ما يهدد أمن مواطنيها، وطبقا لقواعد الدستور والقانون والقواعد التى نظمتها اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد ارتأت اللجنة أن عمل قوات الأمن فى ظل قانون الطوارئ سيمكنها من تجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية ودرك مخاطرها.

 

وأوضح عامر أن المرحلة الراهنة تفرض على الدولة استثمار قوتها الأمنية لاستئصال الإرهاب، مؤكدا أن المصلحة العليا للوطن والمواطنين فوق كل اعتبار، لافتا إلى أنه كان لزاما وضرورى إعلان حالة الطوارئ فى كافة أنحاء البلاد لضمان استقرار الوطن.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة العامة بشأن بيان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإعلان حالة الطوارئ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة