بالصور.. ننشر تفاصيل زيارة وفد الكونجرس الأمريكى لمعالم الأقصر.. زاروا معابد الكرنك وتفقدوا تطوير مركز البحوث الأمريكى لمعبد خونسو.. ويتابعون أعمال بعثة جامعة شيكاغو بمعابد هابو

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 10:25 م
بالصور.. ننشر تفاصيل زيارة وفد الكونجرس الأمريكى لمعالم الأقصر.. زاروا معابد الكرنك وتفقدوا تطوير مركز البحوث الأمريكى لمعبد خونسو.. ويتابعون أعمال بعثة جامعة شيكاغو بمعابد هابو جانب من زيارة وفد الكونجرس الأمريكى لمعابد الكرنك بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى وفد من الكونجرس الأمريكى والمعونة الأمريكية بمصر والذي ضم حوالي 22 شخصية برئاسة السيناتور الجمهورى هارولد روجرز رئيس لجنة المخصصات بمجلس النواب الأمريكى، زيارتهم لآثار مدينة الأقصر، وذلك للإستمتاع بسحر وجمال المعابد الفرعونية القديمة بمصر، والتي قاموا بها أمس الإثنين، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وشملت جولات الوفد من الكونجرس الأمريكي عددا من المزارات السياحية في البر الغربي والبر الشرقي لمحافظة الأقصر للإستمتاع بسحر وجمال الحضارة الفرعونية القديمة بمصر، وكذلك بحث أعمال التطوير التي تجري بأيادي أمريكية في مختلف المعابد الأقصرية.

معابد الكرنك والقياك

وفي بداية جولاتهم قام أعضاء الوفد المكون من 22 شخصية أمريكية بتفقد معابد الكرنك والقياك بجولة علي معابدها المختلفة والتي شهدت أعمال تطوير موسعة خلال الفترة الأخيرة، وأشادوا بقدرة الفراعنة علي تشييد حضارة وتاريخ مازال قابعاً علي أرض مصر حتي يومنا هذا منذ آلاف السنين، مبدين سعادتهم لتعاون الآثار المصرية مع البعثات الأمريكية بصورة طيبة للقيام بأعمال تطويرات مختلفة للحفاظ علي التاريخ الفرعوني للمصريين وللعالم أجمع.

كما توجه أعضاء الوفد إلي مقر معبد خونسو القابع في جنوبي غربي معابد الكرنك، والذي تتم داخله أعمال تطوير وترميمات موسعة من قبل أعضاء مركز البحوث الأمريكي للحفاظ علي الآثار المصرية، وذلك للوقوف علي أعمالهم داخل المعبد، وناقشوا خلال جولته بأعمال تطوير المعبد سبل التجهيزات التي تجري خلال الأيام المقبلة تمهيداً لإفتتاح المعبد بالكامل أمام السائحين الزوار للكرنك، عقب إنتهاء كافة أعمال ترميم وتطوير المقاصير الداخلية التي يتم بها العمل علي قدم وساق تجهيزا لفتحه.

 البر الغربي 

كما شملت جولة وفد الكونجرس الأمريكي عدداً من المزارات السياحية في البر الغربي حيث إنتقلوا برفقة قيادات أمنية، متوجهين إلي معبد هابو القديمة الفرعونية، والتي تقوم فيها بعثة جامعة شيكاغو الأمريكية بأعمال تطوير مميزة في معبد الدولة الحديثة داخلها.

وأكد محمد بدر محافظ الأقصر، أن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي للأقصر والمعالم الآثرية فيها تعتبر من أكبر حركات الدعم من أكبر دولة في العالم، وخطوة جيدة لمزيد من الجذب السياحي الأمريكي لمصر في المستقبل، مشدداً علي أنهم خلال زيارتهم لمعابد الأقصر في البرين الشرقي والغربي أبدوا إنبهارا كبيرا بالحضارة الفرعونية.

وأضاف محافظ الأقصر لـ"اليوم السابع"، أن مركز البحوث الأمريكي وبعثة جامعة شيكاغو يقومون بمجهودات كبيرة في الحفاظ علي الآثار المصرية، عبر أعمال التطوير التي تتم بجانب دعم وزارة الآثار والمرممين المصريين للنهوض بمعابد الأسر الفرعونية المختلفة في الأقصر.

 

1--ننشر-صور-زيارة-وفد-الكونجرس-الأمريكي-لمعابد-الكرنك-بالأقصر
 
2--جولات-وفد-الكونجرس-في-معابد-الكرنك-بالاقصر
 

 

3--زيارة-سياحية-لوفد-الكونجرس-الامريكي-بمعابد-الكرنك
 

 

4--وفد-الكونجرس-تفقد-أعمال-مركز-البحوث-الامريكي-بالكرنك
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة