توصيات ندوة بجامعة عين شمس: 1.5 مليون حالة وفاة سنويًا بأمراض الفطريات

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:00 ص
توصيات ندوة بجامعة عين شمس: 1.5 مليون حالة وفاة سنويًا بأمراض الفطريات عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت الندوة التى نظمتها كلية العلوم بجامعة عين شمس، حول "أمراض الفطريات فى الإنسان"، بضرورة الاهتمام بأمراض الفطريات للحد من انتشارها.
 
وأشارت الندوة إلى أن عدد الأشخاص المصابين بأمراض الفطريات سنوياً يقدر نحو 11.5 مليون حالة إصابة ينتج عنها 1.5 مليون حالة وفاة، مؤكدة على ضرورة التعرف على أمراض الفطريات وأنواعها وطرق التعامل الصحيحة عند الإصابة بها، واتباع الطرق السليمة للتعامل مع البيئة المحيطة لتجنب أمراض الفطريات، وأهمية التشخيص والعلاج المناسب للمريض، وتوافر المختبرات والمعامل للكشف عن أمراض الفطريات، وربط الحالات المصابة بأمراض الفطريات المختلفة مع بعضها البعض للتعرف على خصائص كل مرض وأسبابه وأعراضه وعلاجه وطرق الوقاية منه.
 
كما أوصت الندوة بأهمية التعرف على الأشخاص الأكثر عرضه لأمراض الفطريات وهم ( مرضى الإيدز، مرضى السرطان، الحالات التى تعرضت للحروق والجروح والحوادث، الأشخاص العادية اذا تعرضن للإصابة من شخص مصاب أو قاموا بإستخدام أدواته).
 
حاضر فى الندوة شريف محمد زكى، الأستاذ المساعد بقسم الميكروبيولوجى بالكلية، بحضور أشرف عبد العاطى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء هيئة التدريس بقسم الميكروبيولوجى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة