رئيس البرلمان يحيل مشروعين لتعديل قانون المرور إلى لجنة الدفاع والأمن القومى

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:32 م
رئيس البرلمان يحيل مشروعين لتعديل قانون المرور إلى لجنة الدفاع والأمن القومى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على إحالة مشروعين بشأن تعديل بعض أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973، وذلك إلى لجنة مشتركة من الدفاع والأمن القومى ومكتبى الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

وقدم مشروعات القوانين، النواب عبد المنعم العليمى وعبد الكريم زكريا، كما وافق المجلس على تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن 52 مقترح برغبة  من النواب، انتهت إلى إحالة تلك المقترحات إلى الحكومة لاتخاذ ما يلزم لتنفيذ توصيات اللجنة.

ووافق البرلمان، على تقارير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن عدد من الاتفاقيات الدولية، أوصت بإحالتها للجان المختصة دون مناقشة، حيث انتهى رأى اللجنة إلى أن جميعها لا يتضمن ما يخالف الدستور، ويكتفى بموافقة المجلس دون الحاجة إلى استفتاء عليها.

وأعلن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس ، رفض هيئة المكتب لطلبين بالإذن برفع الحصانة عن عضوين، لافتا إلى أنه قد تم حفظ الأول بعد أن تبين من الأوراق والمستندات المقدمة أن الطالب توجه للمحكمة دون طلب الإذن من المجلس بالمخالفة للائحة الداخلية للبرلمان، والثانى لعدم استيفاء الاشتراطات اللائحية، حيث لجأ الطالب لصور ضوئية من مستندات لم يتبين للمجلس صحتها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة