مكرم محمد أحمد: التحدى الأكبر يتمثل فى وضع خريطة لإصلاح وضع الإعلام

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:42 م
مكرم محمد أحمد: التحدى الأكبر يتمثل فى وضع خريطة لإصلاح وضع الإعلام مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مكرم محمد أحمد  رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ونقيب الصحفيين الأسبق، أن حلف اليمين لأعضاء الهيئات الإعلامية الصادر قرار جمهورى اليوم بتشكيلهم سيكون خلال الثلاثة أيام القادمة، مضيفا: "لا أعلم حتى الآن هل سيكون حلف اليمين امام الرئيس السيسى أم أمام مجلس النواب ونحن فى انتظار الاجراءات".

وأضاف الكاتب الصحفى الكبير، فى أول تصريحات له عقب اختياره لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة، لـ ”اليوم السابع”، أن أهم تحدى يواجه الهيئات الوطنية الجديدة هو التوافق سواء فى المجلس اوالهيئتين أو النقابة و المجتمع الصحفى باكمله ، حول خريطة لإصلاح وضع الاعلام فى مصر، موضحا أن وضع الاعلام فى مصر أصبح يحتاج إلى علاج جذرى و إلى جراحات شديدة.

وتابع مكرم محمد احمد قائلا:”علينا بالفعل أن يكون هدفنا الاصلاح، والاصلاح يقتضى فى بعض الاحيان قرارت صعبة و لابد أن تكون عادلة و موضوعية و علمية لا تؤسس على علاقات ذاتية أو الخصومات الجديدة و لا تؤسس على الثأر و المصالح الخاصة".

وشدد مكرم محمد احمد أنه سيجتهد بالفعل فى التوافق على خريطة لاصلاح الصحافة سواء الخاصة أو القومية أو الالكترونية والادوار المتكاملة التى يمكن أن يلعبها الجميع .

 

و اختتم مكرم محمد احمد قائلا:" أتمنى أن يكون الجميع على ثقة لأن الهدف هو الاصلاح وأتمنى أن نتحدث عن السياسات قبل الحديث عن الاشخاص، و ماهى أولوياتنا على وجه الدقة و ما الذى مطلوب مننا " .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة