واشنطن بوست:البنتاجون يصارع لتفسير ارتفاع عدد الضحايا المدنيين لضرباته الجوية

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 11:36 ص
واشنطن بوست:البنتاجون يصارع لتفسير ارتفاع عدد الضحايا المدنيين لضرباته الجوية طائرات التحالف الدولى - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" صارعت فى الأسابيع الأخيرة من أجل تفسير أسباب الزيادة فى الخسائر المدنية فى حملتها الجوية ضد داعش، مما يشعل التكهنات بأن الإدارة الجديدة تتبع سياسيات أسفرت عن خسائر أكبر فى الأرواح.

 

وأصر المسئولون العسكريون الأمريكيون على أنه لم يحدث تغييرا كبير فى القواعد التى تحكم حملته الجوية فى سوريا والعراق، وعزوا الحوادث القاتلة التى وقعت إلى مرحلة جديدة مكثفة من الحرب، يقوم بها داعش بمحاولته الأخيرة فى الدفاع فى مناطق مأهولة بالسكان مثل مدينة الموصل العراقية.

 

إلا أن البعض فى سوريا والعراق يتساءلون عما إذا كان الارتفاع الكبير فى الضحايا المدنيين ناجم عن الموقف العسكرى للرئيس ترامب، وقوله سابقا إن الولايات المتحدة يجب أن تقضى على عائلات المسلحين.

 

وذهبت الصحيفة إلى القول بإن الحوادث الأخيرة وما لفتته من انتباه قد تسببت فى حالة من القلق داخل الجيش من أن الضربات تقوض قدرة الولايات المتحدة على محاربة داعش.

 

وكان متحدث باسم الجيش الأمريكى قد قال مؤخرا إن هذا الأمر له تأثير سلبى على صورتهم على الأقل فى المنطقة والعالم، وسيكون على الأرجح مضرا لقوة التحالف، وهذا بالتحديد ما يحاول داعش استهدافه فى الوقت الحالى.

 

وأوضحت واشنطن بوست إن الصعوبة التى يواجهها الجيش فى إحصاء الضحايا المدنيين، والتى تفاقمت بسبب اللوائح السرية والعملية، المعقدة الخاصة بتوجيه الضربات، قد سمحت لداعش بتعزيز رؤيته للأحداث.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة