الطقس السيئ يضرب المحافظات.. رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة العواصف الترابية بالمنيا وسوهاج.. سقوط أمطار ببنى سويف والإسكندرية وكفر الشيخ.. انقطاع الكهرباء عن قرى الفرافرة.. ومصرع عامل وإصابة 3 جراء الأزمة

الأربعاء، 12 أبريل 2017 02:00 ص
الطقس السيئ يضرب المحافظات.. رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة العواصف الترابية بالمنيا وسوهاج.. سقوط أمطار ببنى سويف والإسكندرية وكفر الشيخ.. انقطاع الكهرباء عن قرى الفرافرة.. ومصرع عامل وإصابة 3 جراء الأزمة موجة الطقس السئ -أرشيفية
المحافظات – محمد سليمان – جاكلين منير – عمرو خلف – ماهر ابو النور – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت بعض محافظات الجمهورية، لموجة من الطقس السيئ الملىء بالغبار والأتربة، وهطلت الأمطار الخفيفة على بعض المناطق، وأكد رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار.

 

وأضاف عبد العال أن حالة عدم الاستقرار هذه يصاحبها نشاطا للرياح على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة؛ مما يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية منها واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

 

كما تتكاثر السحب الممطرة نحو الداخل لتشمل معظم أنحاء الجمهورية يومى الأربعاء والخميس تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتنحصر فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد يوم الجمعة.

 

وأهابت الهيئة بالمسئولين ضرورة اتخاذ الحيطة وعمل اللازم للتقليل من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية المتوقعه خلال تلك الفترة.

 

وشهدت محافظة بنى سويف، عاصفة ترابية شديدة أعقبها سقوط أمطار خفيفة، على قرى ومدن المحافظة. كما تشهد بعض قرى المحافظة انقطاع التيار الكهربائى عقب العاصفة الترابية التى حجبت الرؤيا على الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

 

كما تسببت سوء الأحوال الجوية وهبوب العواصف الترابية على مركز الفرافرة بالوادى الجديد فى انقطاع التيار الكهربائى عن عدة قرى، حيث تعرضت عدة مناطق بالفرافرة لموجة من الطقس السىء واستمرار هبوب الرياح، مما أدى لقطع التيار الكهربائى عنها، ورفعت الجهات المختصة حالة الطوارئ تحسبا لاستمرار سوء الأحوال الجوية، وما ينتج عنها من آثار.

 

وشهدت مراكز محافظة الوادى الجديد على مدار اليومين الماضيين حالة من الطقس المتقلب، حيث ترتفع درجات الحرارة طوال ساعات النهار وتنخفض تدريجيا فى ساعات الليل مع تعرض المناطق المتطرفة لهبوب رياح متفاوتة فى درجاتها والتى تزايدت اليوم بصورة كبيرة على قرى الفرافرة وأدت لانقطاع التيار الكهربائى عنها. ورفعت رئاسة مركز الفرافرة درجة الاستعداد بالتعاون مع جهات الاختصاص تحسبا لوقوع أى تداعيات بسبب سوء حالة الطقس.

 

كما أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى تحسبا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بتقلبات لحالة الجو على مستوى الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة. وأكد المحافظ فى بيان للمحافظة، على جميع الوحدات المحلية بضرورة متابعة تطهير جميع مخرات السيول بقرى ومدن المحافظة ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أية أزمات قد تحدث.

 

وأضاف أنه تم تجهيز كميات كبيرة من البطاطين والخيام والتموين تحسبا لحدوث أى طارئ، لافتا إلى قيام المحافظة بعمل مشروع مشترك موسع فى اوائل مارس الماضى مع قوات الدفاع الشعبى بالقوات المسلحة وإجراء سيناريوهات لمواجهة 3 أزمات، وتدريب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على السرعة والكفاءة فى مواجهة الأزمات، والتعامل مع الحدث فور وقوعه.

 

وأشار عبد المنعم أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 244 ساعة يوميا لتلقى أية بلاغات، وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسة بديوان عام محافظة سوهاج.

 

كما شهدت محافظة الاسكندرية، هطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة، وذلك بسبب موجة الطقس السىء التى تضرب المحافظة حاليًا، فيما شهدت المحافظة تكاثف السحب فى السماء مع انخفاض فى درجات الحرارة وزيادة فى شدة الرياح على خلاف حالة الطقس الطبيعية فى هذا الوقت من العام.

 

وشهدت محافظة كفر الشيخ، هطول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، صاحبتها رياح خفيفة لسوء حالة الطقس التى تضرب المحافظة، على غير المتوقع من أهالى المحافظة، ومن المتوقع تأثر حركة الصيد بمياه البحر المتوسط وبوغاز البرلس وبميناء الصيد بالبرلس بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

كما أعلن عصام البديوى محافظ المنيا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والوحدات المحلية والمدن والأحياء والقرى، وذلك تحسبا لتقلبات حالة الجوء بعد تعرض المحافظة مساء اليوم لعاصفة ترابية، كما وجه المحافظ بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وشدد المحافظ على جميع الوحدات المحلية ومديرية الرى للمتابعة المستمرة لمخرات السيول تحسبا لسقوط الأمطار.

 

كما أعلنت مديرية الصحة والإسعاف رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أى حالات طارئة، وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

 

وتسببت العاصفة الترابية التى ضربت مدن ومراكز بنى سويف السبع الإدارية مساء أمس الثلاثاء فى وفاة عامل وإصابة 3 آخرين. واستقبل مستشفى بنى سويف العام تامر مختار عبدالفتاح 32 سنة عامل بفندق بمنطقة مقبل بمدينة بنى سويف جثة هامدة لسقوطه من أعلى سطح الفندق، وأميرة محمد أحمد 23 سنة شرق النيل مصابة بجرح قطعى بالرأس وكدمات لسقوط حائط منزل عليها، وبركات شاكر بباوى 53 سنة مقيم بقرية الحلابية بمركز بنى سويف، مصاب بجرح قطعى وكدمات وسحجات نتيجة سقوط أخشاب عليه، وأحمد ربيع 34 سنة مصاب بجرح قطعى بالرأس واشتباه ما بعد الارتجاج لسقوط لافتة عليه بمنطقة مقبل، وتم إخطار مدير أمن بنى سويف اللواء عادل تونسى بالحوادث.

 

وأشار دكتور هانى همام مدير عام المستشفى لـ"اليوم السابع" إلى التحفظ على جثة العامل بالمشرحة وخروج المصابين الثلاثة بعد تلقيهم العلاج واستقرار حالتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة