برنامج الأغذية العالمى يوسع عملياته الطارئة ليشمل 9 ملايين شخص فى اليمن

الأربعاء، 12 أبريل 2017 06:16 م
برنامج الأغذية العالمى يوسع عملياته الطارئة ليشمل 9 ملايين شخص فى اليمن الحرب فى اليمن - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن برنامج الأغذية العالمى، التابع للأمم المتحدة، أنه سوف يوسع عملياته الغذائية الطارئة فى اليمن، لتقديم مساعدات غذائية لنحو 9 ملايين شخص يحتاجون إلى المساعدات الغذائية بشكل عاجل فى واحدة من أسوأ الأزمات الغذائية فى العالم.

وأوضح البرنامج - فى بيان وزعه مكتب البرنامج بالقاهرة، اليوم الأربعاء - أن تكلفة العملية الطارئة الجديدة التى تستمر لمدة عام تبلغ نحو 1.2 مليار دولار أمريكى، وسوف تسمح للبرنامج بزيادة المساعدات تدريجيًا لتوفير الغذاء بصفة شهرية لجميع الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائى الشديد فى اليمن، ويعتمد نجاح هذه العملية على توفر الموارد الكافية من المانحين بصفة عاجلة.

وذكر البيان، أن البرنامج يهدف بالخطة الجديدة إلى تقديم مساعدات غذائية شهرية إلى ما يقرب من سبعة ملايين شخص مصنفين على أنهم يعانون من انعدام الأمن الغذائى الشديد، بالإضافة إلى الدعم التغذوى لمنع سوء التغذية أو علاجه لدى 2.2 مليون طفل، وسيساعد البرنامج أيضًا المرضعات والحوامل بأغذية متخصصة لتحسين التغذية.

وأشار إلى انتشار الجوع الشديد ومعدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال دون سن الخامسة التى تتجاوز بكثير العتبة الحرجة التى حددتها منظمة الصحة العالمية البالغة 15% فى عدة مناطق، من أهمها تعز والحديدة ولحج وأبین وصعدة، وهى معرضة لخطر التدهور والانزلاق إلى المجاعة إذا لم تحصل على مساعدات كافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة