رئيس"آى هوم": تحرير سعر الصرف أدى لزيادة مبيعات العقارات بنسبة 40%

الأربعاء، 12 أبريل 2017 07:00 ص
رئيس"آى هوم": تحرير سعر الصرف أدى لزيادة مبيعات العقارات بنسبة 40%  عقارات
حوار : أحمد حسن ..تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف حسام البدرى، الرئيس التنفيذى لشركة "آي هوم للتطوير العقاري" أن الشركة قررت ضخ استمثارات تقدر بنحو 600 مليون جنيه خلال عام 2017، وذلك فى عدة مناطق فى مقدمتها القاهرة الجديدة ومصر الجديدة.
 
وأضاف حسام البدرى، خلال حواره مع اليوم السابع، أنه سيتم ضخ نحو 200 مليون جنيه فى النصف الأول من العام الجارى على أن يتم ضخ مشروعات أخرى بقيمة 400 مليون جنيه خلال النصف الثاني من نفس العام، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لمضاعفة استثماراتها فى السوق العقارى المصرى خلال العام المقبل.
 
وحول المشروعات الجارى تنفيذها، أكد الرئيس التنفيذى لشركة آى هوم للتطوير العقارى، أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروعين في منطقة بيت الوطن، و3 مشروعات في الأندلس، ومشروعين في القرنفل، وميني كمبوند بمنطقة اللوتس؛ بالإضافة لمشروع Belvedere في مصر الجديدة، بمساحات تتراوح ما بين 500 حتى 1000 متر مربع، فيما تتراوح مساحات الوحدات ما بين 123 حتى 346 متر مربع بمختلف المشروعات، بواقع 160 وحدة سكنية.
 
وأوضح أن الشركة تسعى لتقديم مزايا تنافسية بالمقارنة بباقى مشروعات الشركات الأخرى حتى تحظى مشروعات الشركة على أكبر قدر من ثقة العملاء، وتتمثل المزايا التنافسية التى تقدمها الشركة فى التصميمات العمارية الغير تقليدية بالنسبة للوحدات السكنية داخل مشروعات الشركة، بجانب الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في الوحدات السكنية، منها على سبيل المثال "إنترنت مركزي، بوابات إلكترونية، منطقة ترفيهية، وخدمات صيانة ما بعد البيع ".
 
وأشار إلى أن من بين الخدمات أيضا التوصل لايجاد وسيلة جديدة تربط العملاء بالشكة من خلال ابليكيشن على الموبايل يتيح للعميل الاتصال بالشركة وبعامل الصيانة فى وقت واحد والمتابعة المستمرة من جانب إدارة الشركة للخدمات التى يتم تقديمها للعملاء ومتابعة شكواهم او استتفساراتهم بشكل مستمر، وهذا غي رموجود فى الشركات الأخرى.
 
وأضاف: الشركة تقدم تسهيلات متعددة في أنظمة وطرق السداد، تصل لـ6 سنوات، وحلول استثمارية لشقق للبيع في التجمع الخامس، تتوافق مع إمكانيات العملاء وتتناسب مع قدراتهم، من خلال السياسات المالية المحفزة، والتي تتنوع وتتعدد وفق رغبات وتطلعات العملاء.
 
وتابع: أى عمارة داخل مشروعات الشركة تعد كمبوند متكامل من حيث الخدمات المقدمة للمواطنين وتتضمن منطقة ترفيهية وحمامات سباحة وكاميرات مراقبة وحراسة لمدة 24 ساعة، فضلا عن إنشاء نادى عائلة أى هوم.
 
وأشار إلى أن مساحة الوحدات السكنية تبدأ من 120 متر وحتى 400 متر، والأسعار تتراوح من 5500 جنيه للمتر وحختى 7500 جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم البدء فى تسليم أولى مشروعات الشركة عقب عام ونصف من الان.
 
وحول مشروعات الشركة الأخرى، كشف حسام البدرى، أن الشركة تمتلك قطعة أرض فى مدينة جورجيا بشرق أوربا تصل مساحة لـ10.5 فدان، ومن المقرر أن يتم إنشاء مشروع سياحى، عقب الانتهاء من الدراسات اللازمة، مشيرا إلى ان استثمارات المشروع تتخطى الــ10 مليار جنيه.
 
وأكد أنه من المقرر أن يتم البدء فى تنفيذ المشروع السياحى بجورجيا مطلع العام المقبل، لافتا إلى أن الشركة تسعى للتسويق للسوق العقارى المصرى ومشروعاته داخل مصر فى أوربا ودول الخليج.
 
وكشف عن مشروع أخر من المقرر بدء تدشينه خلال الفترة المقبلة، فى منطقة الساحل الشمالى، بحجم استثمارات تتخطى الـ8 مليار جنيه، مؤكدا أن مساحة المشروع 130 ألف متر مربع، وسيتم تنفيذه على مرحلتين.
 
وأضاف أن المشروع سيتم تنفيذه بالشراكة مع مطورين أخرين، مشيرا إلى أن المشروع سيحدث طفرة كبيرة بمنطقة الساحل الشمالى وخاصة أن واجهته على البحر تصل لـ600 متر، ومن المقرر بدء تدشين المشروع عقب عيد الفطر مباشرة، على أن يتم تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع نهاية العام الجارى.
 
وأكد أن مكونات المشروعات عبارة عن وحدات سكنية وغرف سياحية وشاليهات وفيلل، ويتضمن أكوا بارك،  وبحيرة صناعية، ومن المقرر الانتهاء يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الاولى خلال عامين ونصف، وتتضمن المرحلة الأخيرة من المشروع مول تجارى كبير، وفندق سياحى 5 نجوم، وسيخدم المول كافة سكان مدينة مطروح وليس المشروع الخاص بالشركة فحسب.
 
وكشف الرئيس التنفيذى لشركة آى هوم، أن الشركة تعد الأولى التى تسعى لتنفيذ مشروعات داخل محافظات الصعيد، لافتا إلى أن الشركة أعدت دراسات جدوى للاستثمار داخل مدينة المنيا الجديدة، فضلا عن تنمية وتطوير بعض المناطق العشوائية فى إطار المسئولية الاجتماعية من جانب الشركة تجاه المجتمع.
 
وأوضح أن موطنى محافظات صعيد مصر لديهم قدرة شرائية كبيرة جدا ، فنسبة كبيرة من  الذين يقدمون على شراء ودات سكنية فى القاهرة الجديدة والمدن الجديدة ينتمون لمحافظات الصعيد، فاذا تم توفير وحادت سكنية فاخره لهؤلء المواطنين داخل محافظاتهم سيكون هناك اقبال كبير عليها.
 
وبما يتعلق بتحرير سعر الصرف وتأثيرة على سوق العقارات المصرى، أشار حسام البدرى إلى أن قرار تحرير سعر الصرف ساهم فى رفع القوى الشرائية للمصريين بالخارج بنسبة 40 %،  مضيفا" يجب أن ننظر لقرار تحرير سعر الصرف من المنظور الايجابى وليس السلبى، لألأان القرار يحمل الخير لمصر وسيساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبي لمصر".
 
وحول سبب تزايد الاقبال على مدينة القاهرة الجديدة، أكد أن مدينة القاهرة الجديدة تتمتع بمزايا عديدة فى مقدمتها أنها تحتوى على مشروعات لكبار المطورين العقاريين، فضلا عن أنها تتضمن مشروعى الرحاب ومدينتى، وكونها أيضا قريبة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث اتجاه الدولة للتنمية شرق القاهرة وهو ما سيساهم فى كون القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة مركزا للمحور الاستراتيجى للتنمية الذى تتبناه الدولة.
 
وأكد أن سعر المتر فى القاهرة الجديدة بيزيد بنسبة 25% كل عام، والتجمع الخامس يعد سوق واعد للعقارات، والعملاء يثقون فى القاهرة الجديدة بنسبة 40% بالمقارنة باكتوبر والمدن الأخرى، مؤكدا أن العقار يعد الملاذ الأمن والحصان الرابح فى أى دولة، والدليل على ذلك أن حكومة دبى أعلنت أن المصريين اشتروا بمنحو 13 مليار جنيه أصول عقارية خلال عام واحد فقط.
 
ونوه على أن الاستثمار العقاري سواء إداري أو سكني يتجه نحو التجمع الخامس بنسبة 43% مقارنة بالاستثمارات العقارية للمدن الأخرى، وأن المصريون يؤمنون بضرورة الاستثمار العقاري، وخاصةً أن حكومة دبي أعلنت أن المصريون قاموا بشراء عقارات في دبى بـ 13 مليار جنيه خلال عام 2016، كما أن انخفاض سعر الجنيه المصري يعطي فرصة للمصريين في الخارج للإقبال على عملية الشراء بشكل أكبر.
 
وانطلقت شركة iHome كشركة رائدة في مجال التطوير العقاري؛ حيث تعتمد iHome أعلى وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في أنظمة وطرق البناء، والمعروف بالــ Smart Buildings ، حيث تسعى iHome لخلق طراز جديد من المباني في المجتمعات العمرانية الجديدة قائمة على أحدث التقنيات لتوفير أعلى الميز التنافسية وأسباب الرفاهية والأمان لعملائها.
 
وتعتبر شركة iHome امتداد وإحدى شركات مجموعة AM GROUP الرائدة في مجال المنتجات الغذائية.
 
تعتمد iHome بناء فكر جديد في قطاع التطوير والاستثمار العقاري، حيث لا يتوقف عملها على إدخال أحدث نظم البناء الحديث وحسب، بل تقديم أحدث الخدمات الترفيهية بكل مشروعاتها من مناطق ترفيهية للأطفال والشباب وحمامات السباحة وصولًا لأعلى خدمة في مجال خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع، حيث تعتمد النظم الحديثة والتطبيقات الذكية والمتطورة لتقديم أسرع وأدق خدمة للعملاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة