سيناء للمنجنيز: مفاوضات مع الصين لاستخدام الخامات محليا بدلا من تصديرها

الأربعاء، 12 أبريل 2017 01:00 ص
سيناء للمنجنيز: مفاوضات مع الصين لاستخدام الخامات محليا بدلا من تصديرها الدكتور محمد عادل يحى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد عادل يحيى رئيس مجلس إدارة شركة سيناء للمنجنيز، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إنه قام مؤخرا بزيارة الصين بهدف الاستفادة من الخبرات الصينية فى الصناعة مما يطور الشركة.

وأضاف يحيى على هامش الجمعية العامة للشركة، أن شركة الحديد والصلب تتفاوض مع الصين لبناء مصنع كوك بخبرات صينية، لافتا أن الشركة أيضا تهتم بصناعة الكوك، ومعها شركة كيما للكيماويات، وبالتالى يمكن عمل مصنع بمشاركة الشركات المختلفة، مما يوفر العملة الصعبة، وينعكس بصورة إيجابية على الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وشدد رئيس شركة سيناء للمنجنيز على أهمية تلافى السلبيات التى تواجه الصناعة ومنها مطالبة هيئة الثروة المعدنية للشركة بدفع 48 مليون جنيه، لأن خط غاز يمر بأرضها فى الوقت الذى لا تستفيد الشركة حاليا من الخط بصورة مباشرة، مؤكدا احتياج مصر إلى ضرورة وضع قيمة مضافة فى الصناعة وتصنيعها محليا بدلا من تصديرها ثم استيرادها فى صورة منتجات تامة الصنع.

وأضاف عادل يحيى، أن هناك اتفاقا مع الصين لاستخدام المنجنيز فى سيناء بدلا من تصديره، علاوة على استخدام الرمال البيضاء فى الصناعة، مؤكدا أن الشركة تدرس تصنيع فحم الكوك، علاوة على تطوير الموانئ فى الشركة.

وأشار إلى أن الشركة نجحت فى شراكة مع أكاديمية البحث العلمى لزراعة النباتات الطبية فى الشركة وتم حفر بئر للمياه الحلوة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة