ليلة عصيبة فى دورتموند.. تفجير حافلة بروسيا يتسبب فى إلغاء مباراته أمام موناكو بدوري الأبطال.. بارترا ضحية الانفجارات.. الشرطة تواصل التحقيق فى الحادث.. وجماهير دورتموند تستضيف أنصار موناكو فى بيوتهم

الأربعاء، 12 أبريل 2017 02:12 ص
ليلة عصيبة فى دورتموند.. تفجير حافلة بروسيا يتسبب فى إلغاء مباراته أمام موناكو بدوري الأبطال.. بارترا ضحية الانفجارات.. الشرطة تواصل التحقيق فى الحادث.. وجماهير دورتموند تستضيف أنصار موناكو فى بيوتهم نجوم دورتموند يستمعون لتوجيهات الشرطة بعد الحادث
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ليلة كانت من المفترض أن تشهد متعة كروية كبيرة فى مباراة قوية بين فريقى بروسيا دورتموند الألمانى وضيفه موناكو الفرنسى، تحولت الأوضاع رأساً على عقب وتم إلغاء المباراة رسمياً، بعدما وقعت 3 انفجارات فى المدينة الألمانية على يد مجهولين. 
 

انفجار مجهول يصيب حافلة بروسيا دورتموند

 
حافلة بروسيا دورتموند كانت فى طريقها من فندق الإقامة الذى يبعد بمسافة 10 كيلو متر عن ملعب "سيجنال إدونا بارك"، لخوض المباراة التى تأتى فى ذهاب الدور ربع النهائى من دوري أبطال أوروبا، إلا أنها تعرضت لأحد هذه التفجيرات. 
 
نافذة الحافلة وهى محطمة بعد الحادث
نافذة الحافلة وهى محطمة بعد الحادث
 

مارك بارترا الضحية الوحيدة

 
الحادث أسفر عن إصابة تحطم نوافذ الحفالة، وهو ما تسبب فى إصابة مارك بارترا مدافع بروسيا دورتموند فى وجهه وفى يده، ليتم نقله إلى المستشفى على الفور للخضوع لعملية جراحية فى يده اليمنى، بعد إصابته بكسر فى المعصم. 
 
مارك بارترا
مارك بارترا
 

شرطة دورتموند: الهجوم تم بواسطة مواد شديدة الانفجار

 
من جهتها أكدت شرطة دورتموند أنها لم تتأكد من سبب وقوع الحادث، ولا تعرف إذا ما كان عملاً إرهابياً أم لا، حيث أشارت إلى أن الهجوم وقع بواسطة مواد شديدة التفجير، وأن أشخاص مجهولين قاموا بزرع القنابل الثلاث على جانبي الطريق، ومن المرجح أن الهدف الأساسي كان حافلة دورتموند.
 
إجراءات أمنية مشددة بعد الحادث
إجراءات أمنية مشددة بعد الحادث
 

إلغاء المباراة وتحديد موعد جديد لها

 
وظل موقف المباراة معلقاً حتى الثامنة والنصف مساءً إلى أن تقرر إلغاءها رسمياً، وإقامتها اليوم الأربعاء فى تمام السابعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة وألمانيا. 
 
تأجيل مباراة دورتموند وموناكو
تأجيل مباراة دورتموند وموناكو
 

لاعبو دورتموند "فى الشارع" بعد الحادث

 
واضطر لاعبو دورتموند للخروج من الحافلة على الفور بعد وقوع الحادث، حيث ظلوا واقفين فى الطريق إلى أن جاءت حافلة أخرى، وأعادتهم لمعسكر الإقامة، فى الوقت الذى استغل فيه لاعبو موناكو تواجدهم فى الملعب، وقاموا بعمل بعض الإحماءات والتدريبات الخفيفة. 
 
اللاعبون فى الشارع بعد الحادث فى انتظار حافلة أخرى
اللاعبون فى الشارع بعد الحادث فى انتظار حافلة أخرى
 
لاعبو دورتموند فى الشارع
لاعبو دورتموند فى الشارع
 

جماهير موناكو تهتف لـ "دورتموند"

 
الرائع أن جماهير موناكو التى كانت متواجدة فى الملعب ظلت تهتف قائلة "دورتموند – دورتموند"، وهو ما لاقى إعجاب إدارة الفريق الألمانى بشكل كبير، حيث توجهت لهم بالشكر، وأكدت لهم أنها ستسعى جاهدة لتوفير أماكن إقامة لهم حتى موعد المباراة.
 
 
 
 

جماهير دورتموند تستضيف أنصار موناكو فى بيوتهم

 
الرد كان أكثر روعة من جانب جماهير دورتموند، حيث قاموا بتدشين هاشتاج "سرير للمشجعين الضيوف"، واستضافوا عدداً كبيراص من جماهير موناكو فى منازلهم ليقيموا هذه الليلة برفقتهم حتى موعد المباراة، نظراً لأن الكثير منهم لم يجد أماكن للبيات فيها.
 
مشجعو دورتموند يستضيفون جماهير موناكو فى بيوتهم
مشجعو دورتموند يستضيفون جماهير موناكو فى بيوتهم
 

حارس دورتموند يكشف عن اللحظات الأليمة

 
وكشف رومان بوركى حارس مرمى بروسيا دورتموند أن لاعبى الفريق عاشوا لحظات صعبة للغاية بعد الحادث، حيث قال: "كنت أجلس فى الصف الخلفى بجوار مارك بارترا الذى تعرض للإصابة فى يده ووجهه بسبب شظايا الزجاج الذى تحطم بسبب الانفجار".
 
وتابع:  "بعد الانفجار كنا جميعاً فى الحافلة فى حالة ذهول.. لم نكن نعرف إذا كان قد حدث شيء آخر أم لا.. الشرطة تواجدت سريعاً فى مكان الحادث.. تعرضنا للصدمة جميعاً ولم نكن نفكر فى المباراة تماماً لعدة دقائق".
 
رومان بوركى
رومان بوركى
 

العثور على رسالة مجهولة بمسرح الجريمة

 
وأفاد مكتب المدعى العام فى ألمانيا أن الشرطة عثرت على رسالة مكتوبة فى مسرح الجريمة، أثناء تكثيفها محاولات البحث عن ملابسات الحادث، مرجحة أن الرسالة تشير إلى المسئول عن الحادث، وأنه سيتم فحص محتواها للكشف عما بداخلها.
 
الشرطة أثناء بحثها عن ملابسات الحادث
الشرطة أثناء بحثها عن ملابسات الحادث
 

أهالى المنطقة يعدون "القهوة" لقوات الشرطة

 
الطريف أنه فى ظل هذه الأجواء المشحونة نشر الحساب الرسمى لشرطة دورتموند صورة عبر موقع "تويتر"، وعلق عليها قائلاً أن أهالى المنطقة حرصوا على إعداد القهوة والمشروبات الساخنة لقوات الشرطة أثناء عمليات البحث عن ملابسات الحادث، متوجهين لهم بالشكر على هذه اللفتة الطيبة.
 
 
 
 

فيفا يصدر بياناً رسمياً تضامناً مع دروتموند

 
من جانبه أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بياناً رسمياً، أكد من خلاله أن جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد يراقب عن كثب حالة مارك بارترا، كما أنه فى انتظار المزيد من المعلومات حول حادث الاعتداء على حافلة الفريق.
 
وأضاف البيان المنشور على موقع الفيفا: "قلوبنا جميعاً في FIFA مع أهل دورتموند، ومع جماهير كل من بوروسيا دورتموند وموناكو في أعقاب الأحداث المقلقة اليوم.نحن نراقب عن كثب حالة مارك بارترا لاعب دورتموند، ونتمنى له الشفاء العاجل من إصاباته، FIFA يدين حادث دورتموند. نحن جميعا في انتظار مزيد من المعلومات عن الحادث".
 
بيان الفيفا بشأن أحداث دورتموند
بيان الفيفا بشأن أحداث دورتموند








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة