محافظ دمياط يؤكد عدم إلغاء قرار غلق المقاهى ويحيل صاحب مقهى للنيابة العامة

الأربعاء، 12 أبريل 2017 04:49 م
محافظ دمياط يؤكد عدم إلغاء قرار غلق المقاهى ويحيل صاحب مقهى للنيابة العامة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إحالة احد أصحاب المقاهى للنيابة العامة بتهمة نشر بيانات كاذبة من شأنها إثارة الرأى العام بالمحافظة، بعد قيامه بتعليق لافتات تعلن إلغاء قرار تحديد مواعيد إغلاق المقاهى.


وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن المحافظ كان قد عقد لقاءًا بأصحاب المقاهى وأخذ رغباتهم فى الاعتبار وتم الاتفاق معهم على كافة النظم والضوابط لتنظيم عمل جميع المقاهى بأنحاء المحافظة والتى اصدر محافظ دمياط قرارا بهذا الشأن، وتلاحظ اليوم وجود بعض اللافتات عليها صورا لعددا من النواب بالإضافة إلى صورة محافظ دمياط معلقة ببعض ميادين المحافظة الرئيسية ممولة من احد أصحاب المقاهى والتى تدعى كذبا بأنه تم إلغاء قرار محافظ دمياط الخاص بتحديد مواعيد إغلاق المقاهى بالمحافظة.

وعلى الفور قامت المحافظة بعمل تحقيق شامل وتأكد من هذا التحقيق أن احد أصحاب المقاهى هو من قام بتمويل كتابة هذه اللافتات وتعليقها بميادين مدينة دمياط دون أخذ رأى النواب، وبناء عليه أصدر المحافظ قراره بتحويل ممول هذه اللافتات للنيابة العامة لاتخاذ ما تراه فى هذا الشأن.

وطالب محافظ دمياط بأصحاب المقاهى الشرفاء بالالتزام التام بقرار تحديد مواعيد إغلاق المقاهى السابق اتخاذه والضوابط المنظمة لذلك علما بان مواعيد الغلق هى الثانية عشر صباحا شتاء والوحدة صباحا صيفا وعدم مخالفة ذلك وإلا سيعرضون أنفسهم لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقرار.

من ناحية أخرى ذكر بيان المحافظة، أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وافق على الطلب المقدم من الطلاب المقيمين بمدينة الطلبة والطالبات بإمبابة من أبناء المحافظة بالمساعدة فى سداد مصروفات الإقامة الشهرية لعدد من الطلاب.


وقال البيان أنه تقرر دفع قيمة الاقامة الشهرية للطلبة خصما من صندوق الخدمات والتنمية المحلية بديوان عام المحافظة وذلك مساهمة من المحافظة لخدمة أبنائها المقيمين بمدينة الطلبة والطالبات بإمبابة للعام الدراسى 2016/2017.

كما شكل محافظ دمياط، لجنة لمراقبة محطات تموين السيارات بعدما تعددت الشكاوى من قيام بعض محطات البنزين فى التلاعب بخصم جزء من البنزين عند تموين السيارات والبيع بأزيد من السعر الرسمى وعدم معايرة طلمبات البنزين، وتشكلت اللجنة من مديرية التموين والتجارة الداخلية والدمغة والموازين والقوى العاملة بدمياط.

وبالمرور على محطة بنزين بميدان الساعة ومعايرة طلمبات البنزين الموجودة تبين مطابقتها وتلاحظ عدم تواجد واستخدام مهمات الرقابة الشخصية للعاملين وعدم العمل على التخلص من مخلفات الصرف وعدم توفير الاشتراطات اللازمة للوقاية من مخاطر الحريق وكذلك عدم وجود خطة حريق.

وبالمرور على محطات البنزين بشارع الجلاء تبين وجود مخالفة بطلمبة البنزين 92 بإحداهم وتم دفع غرامه 569ج وتبين عدم وجود مخالفات من قبل ادارة السلامة والصحة المهنية بالقوى العاملة، بينما المحطة الاخرى وجد بها مخالفة عدم تقديم التقرير النهائى للدفاع المدنى وعدم التزام العمال بمهمات الوقاية الشخصية.
بينما تبين للجنة وجود مخالفة بنزين 92 والسولار بمحطة بنزين بالشهابية وتم دفع غرامة 3411جنيه وتلاحظ عدم تقدير التقرير النهائى للدفاع المدنى وعدم توافر الاحتياطات اللازمة من مخاطر الحريق وعدم الاهتمام بأعمال الصرف الصحى وعدم وجود خطة طوارئ.

وعليه وجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتابعة بحملات تفتيش متكررة على البنزينات وعلى جميع المحطات بالمحافظة.

وقرر محافظ دمياط، أيضًا إعادة فتح الوسطانى مخبز المذكور مع التعهد بسداد أقساط المديونية فى موعدها المحدد وذلك تطبيقا لقرار تقسيط مديونيات الأفران وإعادة فتحها فقد تقرر إعادة فتح مخبز مدعم بناحية الوسطانى كفر سعد بعدما تقدم صاحب المخبز بطلب بتقسيط مبلغ المديونية.


كما تابع محافظ دمياط قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط وبالتعاون مع مديرية الطرق والنقل بالإشراف على أعمال الخطة الاستثمارية لمركز ومدينة دمياط وذلك برصف المربع خلف المجمع الإسلامى بالسنانية استجابة لطلب اهالى المنطقة من محافظ دمياط والذى تم الاستجابة لهم على الفور.


وفى سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا برئاسة محمود بريك ْ بعمل حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام "اليوم الواحد" برئاسة زينب على النزلاوى - مدير الإدارة الهندسية بالوحدة ،و بمرافقة قوة من مديرية أمن دمياط بقيادة اللواء عادل حافظ والعميد حمدى صالح، وقوات الحماية المدنية والعميد ضياء الدين عرفه - مأمور مركز شرطة الزرقا، الرائد محمد الهلالى - رئيس المباحث على رأس قوة من مركز شرطة الزرقا وقد تم تنفيذ حالات إزالة للفروشات والأكشاك المخالفة على الطريق العام بمدينة الزرقا.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة