السفيرة مرفت التلاوى: اللاجئون بحاجة لتعليم وخدمات صحية وتدريب وتوعية

الخميس، 13 أبريل 2017 01:36 م
السفيرة مرفت التلاوى: اللاجئون بحاجة لتعليم وخدمات صحية وتدريب وتوعية السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، عن أسفها للوضع الصعب التى يعيشها اللاجئون، لافته إلى أن اللاجئين فى حاجة لتعليم وخدمات صحية وتدريب وتوعية ومشروعات صغيرة وأوراق توثيق لهويتهم وجنسيتهم بعد أن تركوا بلادهم بدون أوراق.

وأضافت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، خلال المؤتمر الصحفى، الذى تنظمة منظمة المرأة العربية، بقاعة محمد حسنين هيكل، بمقر جريدة الأهرام، وذلك للإعلان عن تفاصيل الحفل الغنائى الخيرى الذى ستنظمه المنظمة لدعم اللاجئين، أن الأمم المتحدة خفضت ميزانية المفوضية السامية للاجئين إلى النصف فى ظل زيادة أعداد النزوح، لافته إلى أن اللاجئين هى أكبر مأساة انسانية منذ الحرب العالمية الثانية، قائلة "العالم اهتم بضرب داعش ولم يهتم بالبشر واللاجئين".

وأكد المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، ضرورة تقديم الدعم وكل أوجة المساندة للاجئين حتى لا تتكرر مأساة فلسطين، قائلة "طول عمرنا عايشين مع بعض مسلم ومسيحى ونحن وطن واحد وأمة عربية واحدة".

كما أكدت التلاوى، ضرورة أن يكون للمرأة العربية أدوار جديدة بعيدا عن المطبخ والخلفه، وأن يمتد دورها لتربية أجيال وطنية تحب أوطانها وغير منحرفة فكريا وتحب الوطن العربى، لافته إلى أن ٨٠ ٪ من معسكرات اللجوء نساء وأطفال، وان هناك مبادرات لإجراء حملات للكشف عن فيروس سى للاجئين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة