أكرم القصاص - علا الشافعي

جيران الإرهابى محمود مبارك منفذ تفجير الإسكندرية يكشفون: قيادات الإخوان ساعدته فى العمل بشركة بترول خلال رئاسة المعزول.. وجاء إلى السويس مع أسرته هاربا من الملاحقات الأمنية بقنا.. واختفى منذ تفجير البطرسية

الخميس، 13 أبريل 2017 03:17 م
جيران الإرهابى محمود مبارك منفذ تفجير الإسكندرية يكشفون: قيادات الإخوان ساعدته فى العمل بشركة بترول خلال رئاسة المعزول.. وجاء إلى السويس مع أسرته هاربا من الملاحقات الأمنية بقنا.. واختفى منذ تفجير البطرسية حادث الكنيسة المرقسية
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مواطنين بالسويس من سكان مدينة السلام مقر إقامة الإرهابى محمود حسن مبارك عبد الله منفذ تفجير كنيسة مار مرقس بالإسكندرية، أنه جاء من محافظة قنا هو وأسرته منذ عام 2016، وقاموا بشراء منازل فى مدينة السلام بشارع يدعى حسن البنا ، وهو الشارع الذى يسكنه عدد كبير من قيادات الجماعة الإرهابية من بينهم سعد خليفة مسئول مكتب الإرشاد بالسويس. 

كما كشفت التحريات الأمنية لمديرية أمن السويس والتحقيقات، أن الإرهابى منفذ التفجيرات بالإسكندرية، أقام بمدينة السلام بالسويس منذ عام هو ووالدته وزوجته وشقيقه وأنه جاء للمحافظة هاربًا من الملاحقة الأمنية فى قنا بقضايا عنف.

وقال صبحى مشالى، عضو مجلس محلي سابق ومن سكان مدينة السلام، أن الإرهابى وأبناء عمومته من محافظة قنا وقاموا بشراء منازل فى مدينة السلام خلال العام الماضى، ويقيم بجوار منازلهم فى المدينة مسئول مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان بالسويس سعد خليفة.

وأوضح صبحى مشالى، أن معظم قيادات جماعة الإخوان قامت خلال السنوات الماضية بشراء أعداد كبيرة من المنازل بمدينة السلام، مطالبًا الجهات المعنية بالتحقيق فى الأمر.

وقال على عبد الرحمن، موظف من سكان مدينة السلام، أن جماعة الإخوان الارهابية ساعدت محمود مبارك منفذ التفجير أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، وذلك من خلال إلحاقه للعمل بإحدى شركات البترول. 

وأضاف جمال الفص، من سكان مدينة السلام، "نحن هنا جميعا أبناء السويس نرفض الإرهاب ونحن وأخوتنا الأقباط نعيش فى أخوة دائمة".

وقال مصدر أمنى بالسويس، أن الشارع الذى كان يقيم فيه الإرهابى محمود مبارك، تم فيه إلقاء القبض فيه من قبل على 20 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالسويس من بينهم متهمين فى قضايا قتل واستهداف رجال شرطة واشعال النيران فى سيارات رجال الشرطة.

وأكد المصدر الأمنى، أن الإرهابى كان مطلوب فى أحداث تفجير كنيسة البطرسية بالقاهرة فى شهر ديسمبر الماضى، وهرب منذ التفجير لأنه متورط به.

وكشفت التحريات الأمنية المقدمة من مديرية أمن السويس وجهاز الأمن الوطنى بالسويس إلى وزارة الداخلية، أن الإرهابى "محمود حسن مبارك عبد الله" منفذ تفجير كنيسة مار مرقس بالإسكندرية قامت عائلته بالوصول إلى مدينة السلام بالسويس والإقامة بها خلال العام الماضى 2016 وذلك قبل خروجهم من محافظة قنا، مضيفًا أن الإرهابى لم يأتى لمنزله أو يزور أسرته بالسويس منذ تفجير الكنيسة البطرسية.

وقال اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، إن الإرهابى محمود حسن مبارك عبد الله لم يكن له نشاط فى السابق داخل محافظة السويس، وأنه وصل إلى السويس منذ عام ليعمل بإحدى الشركات واختفى بعد ذلك خلال الأشهر الماضية.

وأكدت التحريات الأمنية عن المتهم، أنه كان ينتمى لخلية إرهابية خارج محافظة السويس، وأنه اختفى منذ أربعة أشهر قبل وقوع التفجير وأنه لم يتردد على الإطلاق على منزل أسرته بمدينة السلام بالسويس، وكان يتردد حسب المعلومات المتوفرة على أقارب له فى مدينة راس غارب بالبحر الأحمر.

وأكد مصدر أمنى، أنه عندما تم التحفظ على شقيق المتهم عقب تفجير الإسكندرية بساعات فقط لأخذ عينات منه لمطابقتها مع شقيقه، أكد أن أخيه قطع الاتصال بهم منذ أشهر وأنهم لا يعلمون مكانه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حلمي حبيب المحامي

الجواب باين من عنوانه

اسم الشارع الذي كان يقيم به الارهابي هو حسن البنا..ماذا تريد ان يكون؟؟!!! واين الجهة المسئولة عن اطلاق الاسماء علي الشوارع؟؟!! وكيف تم تسمية شارع باسم مؤسس الارهاب ؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

w

المعاملة بالمثل

المفروض امة ومراتة واخوة وان كان لة اولاد ينقتلو علشان قلبهم تتحرق عليهم كل الفكر الارهابي نابع من الازهر وكتبهم الديني

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود السيد

شارع حسن البنا ؟؟؟!!!!!!

وياترى فيه شوارع بأسماء بن لادن والظواهرى والبغدادى ؟؟؟!!! ايه المهزلة اللى احنا عايشين فيها دى شوارع بأسماء ارهابيين وعايزين نحارب الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريةزهقت من الغباء

النقاب سبب هروب الارهابيين

احنا عايزين نعرف هل النقاب مذكور فى القران ولا لأ ؟؟؟ لو الجواب نعم يعنى اجدادنا وامهاتنا كانوا كفرة لما لم يلبسوة قديما؟ لو الجواب لأ يبقى لية سايبينة وسايبين الارهابيين يتخفوا بة ,ويعملوا ما شا ء لهم من تفجيرات وتنقلات وهروب وتنكر داخل البلاد فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد؟ ثم الداخلية تعمل مكافاة نصف مليون للارشاد عنهم , يجب فى ظل هذة الظروف اتخاذ اجراءات سريعة ( الضرورات تبيح المحظورات)

عدد الردود 0

بواسطة:

ابولحجاج حدوقه

نعم الحجاب من ضمن أسباب هروب وانتشار الارهابين وتحفيهم

يجب على وسائل الاعلام أن تدعوا المواطنون الشرفاء باليقظه والانتباه تجاه الارهابيين و المتخفون بلبس النقاب خصوصا أنهم ياخذون هذه الوسيله للتخفى من مرشد الجماعه الارهابيه كقدوه يقتدون بها وعلى الحكومه ان تبدأ فى عودة عسكرى الدرك وأن تبدأ فى توفير فرص عمل للشباب مع تفعيل الرقابه على جميع الاسعار على الأقل

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

امته نبتدي بجد نطهر البلد من كل الخونه

آن الاوان لأعادة فتح ملف التعيينات التي تمت في المواقع الهامه اثناء فترة حكم المعزول محمد مرسي و جماعة الاخوان الارهابيه .. مطلوب اعادة فتح الملف بسرعه لأن كل يوم بيمر بنديهم فيه فرصه اكبر لتخريب البلد .. و الاهم .. ان من خلال اعادة فتح هذا الملف هنكتشف اسماء لا تخطر على بال تعتبر من اهم الخلايا النائمه التابعه للأخوان .. و الاكثر اهميه ضرورة مراجعة البنوك لحسابات الافراد خاصه خلال السنه التاليه ل 30 يونيو لأننا سنتعرف على جانب مهم من طريقة تمويل هذه الجماعه ( بعضهم سنكتشف انهم اساتذة جامعه مرموقه جدا و بعضهم سنكتشف انهم رجال اعمال لا يخطروا على بال )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة